عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأمير تشارلز يقود تحية اليوبيل للملكة "الرائعة”

أليزابيث
أليزابيث

أشاد أمير ويلز بالملكة في اليوبيل البلاتيني لها على "الإنجاز الرائع" المتمثل في بلوغها على العرش 70 عامًا.



 

 

 كاميلا دوقة كورنوال تُعرف باسم الملكة كونسورت

رحب الأمير تشارلز برغبة والدته في أن تُعرف كاميلا، دوقة كورنوال، باسم الملكة كونسورت عندما يصبح ملكًا. وقال إنه وزوجته كانا "يدركان هذا الشرف بعمق فالملكة هي أول ملكة بريطانية تحتفل باليوبيل البلاتيني، وتقضي اليوم بشكل خاص.

 

 

وفي رسالة بمناسبة الذكرى السبعين لتوليها حكمها قالت الملكة إنها "أمنيتها الصادقة" أن تحصل كاميلا على هذا اللقب.

 

وقال الأمير تشارلز في بيان: "إن إخلاص الملكة لرفاهية جميع أفراد شعبها يلهم المزيد من الإعجاب مع مرور كل عام، ونحن ندرك تمامًا الشرف الذي تمثله رغبة والدتي. وبينما سعينا معًا لخدمة ودعم جلالة الجلالة وأفراد مجتمعاتنا، كانت زوجتي الحبيبة هي دعمي الثابت طوال الوقت".

  بدأ حكم الملكة عندما كانت تبلغ من العمر 25 عامًا، بعد وفاة والدها، جورج السادس ، في 6 فبراير 1952.

 

قالت الملكة إنه، بعد 70 عامًا، اليوم هو اليوم الذي تتذكره "لوفاة والدي، الملك جورج السادس، وكذلك في بداية حكمي". وقالت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا في رسالة خطية للأمة: "أود أن أعبر عن شكري لكم جميعًا على دعمكم، ما زلت ممتنًا إلى الأبد، ومتواضعًا، للولاء والمودة التي تواصلون إعطائها لي.

ووقّعت الملكة على الرسالة خادمتك إليزابيث.   

 

  وفي سياق ذي صلة، هنأ الكثيرون الملكة في هذا اليوم التاريخي، بما في ذلك بوريس جونسون وتيريزا ماي وديفيد كاميرون -ثلاثة من 14 رئيس وزراء بريطانيًا احتلوا المركز العاشر خلال فترة حكمها.

ونشر جونسون على تويتر: "أشيد بسنوات خدمتها العديدة وأتطلع إلى العمل معًا كدولة للاحتفال بعهدها التاريخي في الصيف". وقد وصفت سلفه، السيدة ماي، الملكة بأنها "امرأة غير عادية كرست حياتها لخدمة شعبها وعائلتنا".

قال كاميرون: "لا يمكن أن يكون هناك مثال أفضل للواجب والخدمة العامة الكريمة".

وردد زعيم المعارضة السير كير ستارمر هذه المشاعر قائلا إنه يود أن يعرب عن "خالص شكره" على 70 عاما من "الخدمة العامة التي لا مثيل لها".

 

وأضاف زعيم حزب العمل: "كانت جلالة الملكة واحدة من الثوابت الحيوية والقيمة في عالم دائم التغير، تمثل الأمن والاستقرار لبلدنا، خلال فترات الصعود والهبوط خلال العقود السبعة الماضية".

 

وجاء في رسالة من البيت الأبيض أن الملكة، على مدار فترة حكمها التي امتدت 70 عامًا، "عززت روابط الصداقة والمثل المشتركة والإيمان بالديمقراطية التي توحد بلادنا إلى الأبد".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز