عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

أعضاء السفارة الجزائرية في مصر يشيدون برواية عندما تشتهيك الحياة

صورة من الرواية
صورة من الرواية

احتفلت دار العين للنشر بحفل توقيع رواية، “عندما تشتهيك الحياة للأاديبة الجزائرية الدكتورة فضيلة ملهاق، حاصلة علي الدكتوراة في القانون بمعرض القاهرة الدولي للكتاب وتتميز بتكوين علمي عال متنوع وموهبة ادبية في أنواع الأدبية الثلاثة الرواية والقصة والشعر فضلا عن تأليف دراسات أكاديمية وأبحاث متخصصة في القانون.



 

قالت الدكتورة فضيلة لـ”بوابة روزاليوسف”، إن تشتهيك الحياة فهذا هو المعتاد في البشر لكن أن تشتهيك الحياة فذلك هو السر الذي يستحق العناء عند اكتشافه.

 

وصف العلاقه الثلاثية الوطن.. الاغتراب وتحر اطرافها في مشاهد متسلسلة حصاد الازمنة والظروف والرغبات، وتكشف عن حالات ارتباك قصوي بين حب الوطن والشعور بالقهر 

 

هو عمل روائي متكامل ومتعدد الأمكنة والأزمنة والأحاسيس ليتحدث بلسان المشرق العربي ومغربه ويناقش مسلمات غريبة، ويحضر مجالس مغلقة لقوي عظمي ويخترق تنظيمات سرية وينشر خرائط الكهوف التاريخية البعيدة التي تحتفظ بها قصور العالم المعاصر، التي شيدت من دماء وجيوب الشعوب المطحونة.

 

وتتناول الرواية تحليلا مجهريا لظاهرة الهجرة السرية وتصور بدقة كيف تتقاذف بها قصور العالم المعاصر  التي شيدت من دماء وجيوب الشعوب المطحونة من عرب وأفارقة قادمين من مختلف مناطق المعاناة بلاهوادة وبلا رحمة يمثلها منور رئيس البلدية وشبكة من العاملين علي تسفير الشباب في هجرتهم السرية.

 

حضر حفل التوقيع المستشارة الدبلوماسية نوال بولصنام من جامعة الدول العربية، وأشاد عدد من أعضاء  السفارة الجزائرية في مصر بالرواية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز