عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهضيبي: السيسي نجح في إدخال مصر كشريك في تنمية واستقرار الدول الإفريقية

الدكتور ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ
الدكتور ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ

قال الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس السيسي نجح بشكل ملحوظ ومقدر في إعادة العلاقات مع الدول الإفريقية لسابق عهدها المتميز، بل حرص على إدخال الدولة المصرية كشريك أساسي في تنمية وإقرار السلام والاستقرار بالدول الإفريقية.



 

وأشار"الهضيبي"، إلى أن لقاء الرئيس السيسي بالرئيس إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي، يعكس حرص الدولة المصرية على تطوير العلاقات التاريخية مع جيبوتي، خاصة في ظل المصالح المشتركة في تعزيز التعاون والشراكة والأمن الاستراتيجي بين البلدين.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن جيبوتي شريك عربي وإفريقي هام في منطقة القرن الإفريقي، وهناك ضرورة لتطوير العلاقات الاقتصادية والعسكرية بين البلدين، في ظل وجود تحديات مشتركة تواجه البلدين، مشيرا إلى قدرة الشركات المصرية على القيام بالعديد من مشروعات البنية التحتية هناك.

ولفت "الهضيبي"، أن الدولة المصرية تعمل على استراتيجية اقتصادية وسياسية وأمنية في التعاون مع دول القارة، وخاصة في المناطق ذات الموقع الهام بالنسبة للمصالح المصرية، كمضيق باب المندب أو منابع النيل، بالإضافة إلى السوق الاقتصادي الواعد بالنسبة للشركات المصرية، وخاصة في مشروعات البنية التحتية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز