عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية جني ثمار 2021 تنمية الصعيد
البنك الاهلي

وزير البترول: نشارك بقوة في خطة الدولة لزيادة تنافسية الصعيد

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول يشارك بقوة في خطة الدولة لتنمية وزيادة جاذبية وتنافسية محافظات الصعيد، والتوسع في توصيل الغاز ضمن المشروع القومي للتوصيل ومبادرة حياة كريمة، الجاري على قدم وساق ويحظى بمتابعة مستمرة، وذلك بالإضافة إلى التوسع في إنشاء محطات التموين بالغاز الطبيعي.



جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العامة لاعتماد الموازنة التخطيطية لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول عن العام المالي القادم 2022/2023، بحضور محافظ أسوان أشرف عطية ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ومحافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، ومحافظ قنا أشرف الداوودي، ورئيس أمانة الشؤون التشريعية بمجلس الوزراء المستشار شريف الشاذلي.

وأكد الملا - في تصريح اليوم الأربعاء - على الدعم الذي يحظى به صعيد مصر بشكل عام والأنشطة البترولية هناك بشكل خاص من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي افتتح خلال أسبوع الصعيد مجمع إنتاج البنزين الجديد بشركة أسيوط لتكرير البترول ليلبى احتياجات الوجه القبلي من البنزين، وذلك بالإضافة لمجمع إنتاج السولار بشركة أنوبك والجاري الإسراع بإنشائه، لافتا إلى تنامى نشاط المسح السيزمي والبحث والاستكشاف في المناطق البكر بالبحر الأحمر استثماراً لترسيم الحدود البحرية لمصر مع المملكة السعودية.

وأكد الوزير على التكامل والتنسيق المستمر مع محافظي الصعيد، موجهاً لهم الشكر على الدعم الذي تلقاه الأنشطة البترولية هناك، وبخاصة أنشطة توصيل الغاز للمنازل والسيارات وإقامة محطات التموين والتي تنعكس على شعور المواطنين بحسن استغلال الموارد الطبيعية في خدمتهم.

من جانبه، أشار الدكتور نائل درويش رئيس الشركة إلى وضع خطة طموحة لنشاط البحث والاستكشاف للعام المالي القادم، مدفوعة بما تحقق من نجاحات خلال النصف الأول من العام الحالي، كما تقوم الشركة بإعداد خطة بكافة القطاعات المتاحة بنطاقها للبحث والاستكشاف للترويج لها.

وأشار إلى بدء المرحلة الثانية من المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد وخطة الحفر وزيادة الإنتاج خلال نصف العام المالي الحالي والعام المالي القادم، لافتًا إلى توصيل الغاز إلى مليون و736 ألف وحدة سكنية منذ بدء النشاط وحتى نهاية ديسمبر الماضي، فيما تم زيادة محطات تموين الغاز بالصعيد زيادة مطردة حتى الآن، ومساهمتها الاجتماعية ومنها المساهمات لمتضرري السيول بأسوان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز