عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أشرف صبحي: المشروع القومي للمعسكرات أحد أولويات وزارة الشباب

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن المشروع القومي للمعسكرات يمثل أحد أهم الأولويات التي تعمل عليها الوزارة حاليا وخاصة في ضوء حرصها على التوسع فى إتاحة المنشآت الشبابية والرياضية التي تتيح الخدمات للنشء والشباب من جميع المحافظات، مشددا على ضرورة الانتهاء من المشروع مع نهاية العام الجاري.



جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده صبحي، اليوم الأربعاء، مع استشاري المشروع من كلية الهندسة بجامعة القاهرة وقيادات الوزارة والمختصين بالإنشاءات والمشروعات الشبابية والرياضية؛ لمناقشة كافة التطورات الخاصة بالمشروع والمدن الشبابية والرياضية والذي يتضمن تطويرا شاملا لجميع أراضي المعسكرات الشبابية والرياضية التابعة للوزارة فى مختلف المدن والمحافظات وخاصة المناطق الساحلية منها.

وخلال الاجتماع ناقش صبحي أعمال الإنشاءات والتطوير في كل معسكر على حدة والتي تضمنت 7 معسكرات منها معسكر الكشافة بسفاجا والمقام على مساحة 14 ألف متر، ومعسكر رأس سدر على مساحة 30 ألف متر، ومعسكر الطور على مساحة 53 ألف متر، ومعسكر القرش على مساحة 37 ألف متر، ومعسكر رشيد على مساحة 16 ألف متر، ومعسكر جمصة على مساحة 25 ألف متر، بالإضافة إلى التطوير الشامل للمدن الشبابية فى كل من الوادى الجديد والسويس ونزل شباب المنيا.

وتتضمن المشروعات إنشاء فنادق وصالات أنشطة وملاعب لكرة القدم وصالات مغطاة ومناطق خضراء ومبان اجتماعية وإدارية وملاعب متعددة الأغراض ومطاعم ومشروعات تجارية ومباني الخدمات وأماكن للترفية للنشء والشباب بتكلفة إجمالية تقديرية تبلغ فى حدود 400 مليون جنيه.

وأوضح أن المرحلة الثانية من المشروع القومي للمعسكرات تتضمن إنشاء وتطوير شامل لـ 3 معسكرات جديدة في الوادي الجديد وكفر الشيخ ونويبع.

وأشار إلى أن هذا المشروع القومي سيمثل إضافة كبيرة للبنية الشبابية والرياضية في مختلف المحافظات وسيتم استغلالها في تنفيذ مشروع يلا كامب والمعسكرات التدريبية والترفيهية والرياضية المتنوعة، فضلا عن تنفيذ أنشطة التنمية الرياضية التي تستهدف جعل الرياضة أسلوب ونمط حياة لجميع المواطنين من مختلف الأعمار السنية ومن جميع المحافظات والمدن والقرى المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز