عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي
البنك الاهلي

السفيرة مشيرة خطاب: الرئيس السيسي يبني الجمهورية الجديدة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إنها تابعت بكل فخر تعيين المستشار بولس فهمي رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبني الجمهورية الجديدة، "وهكذا يطبق الرئيس الاستراتيجية الوطنية، وهي دولة المواطنة وحقوق الإنسان".



 

وأكدت مشيرة خطاب ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "على مسؤوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين المستشار بولس فهمي رئيسا للمحكمة الدستورية يأتي ضمن خطوات لرفع سقف حقوق الإنسان، مؤكدة أنه ضمن سلسلة من القرارات للحقوق المدنية والسياسية، وهي خطوات قوية جدا.

 

وأشارت إلى أنها فخورة بتولى المستشار بولس فهمي رئيساً للمحكمة الدستورية العليا، موضحة أن المستشار بولس فهمي خبرة كبيرة، والرئيس السيسي لديه رؤية نحو المستقبل ويحيي مصر المستنيرة برؤية القرن 21، واختياره المستشار بولس فهمي، يأتي ضمن رؤية الرئيس والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي يتم تطبيقها على أرض الواقع.

 

وأكدت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الرئيس أن السيسي رفع سقف الحقوق المدنية في مصر، كما أن الرئيس السيسي يحيي مصر المستنيرة بمفهوم القرن الحالي، ويعيد للمصريين جذورهم الحقيقية.

 

وأضافت أن المصريين يحبون مصر، والجميع في حالة فرح، بما يقوم به الرئيس السيسي، وأن قراره بإلغاء حالة الطوارئ مهم، وذلك لأن التفاف المصريين أقوى من أي حالة طوارئ.

وأكملت السفيرة مشيرة خطاب أن: "الرئيس السيسي هو من دعم وجود المرأة في الهيئات القضائية المختلفة، ويصف المرأة بأنها عظيمات مصر، والجميع يشاهد حضور الرئيس السيسي وزيارته الكاتدرائية في أعياد الميلاد يؤكد أن مصر دولة مدنية.

وتابعت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن لديها مصريين عاشوا خارج البلاد (مصر) سنوات كثيرة، ولم يحصلوا على جنسية أخرى غير الجنسية المصرية، وهذا ناتج عن حبهم لوطنهم "مصر".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز