عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باشاغا يتسلم قرار تكليفه بتشكيل الحكومة الليبية الجديدة ويؤكد أنها ستكون للجميع دون استثناء أحد

رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية

تسلم رئيس الحكومة الليبية المكلف فتحي باشاغا، قرار تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة. وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق - في تصريح أوردته وكالة “وال” الليبية للأنباء - إن باشاغا تسلم قرار تكليفه من مدير مكتب شؤون الرئاسة بالمجلس عوض الفيتوري، بناء على ما أقره المجلس باختيار باشاغا رئيسا للحكومة.. مشيرا إلى أنه عليه تشكيل حكومته في غضون 15 يوما من تاريخه.



 

من جانبه، أكد باشاغا - في كلمة له عقب تسلمه قرار التكليف - أن الحكومة القادمة ستكون للجميع وبالجميع، قائلا "نمد أيدينا للجميع بدون استثناء".

 

وأعرب باشاغا عن شكره لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، مؤكدا ثقته بالتزام حكومة الوحدة بمباديء الديمقراطية والتسليم السلمي للسلطة. وقال "سأعمل على أن أكون عند حسن الظن، ولا مكان للظلم والانتقام والكراهية، وسنفتح صفحة جديدة أساسها المحبة.. وسنتعاون دائما مع مجلسي النواب والدولة.. وسنبدأ مرحلة جديدة ونطوي صفحة الماضي".

 

وشدد على أن علاقة الحكومة بجميع دول العالم ستكون مبنية على الاحترام المتبادل، والعمل بشكل وثيق على جميع الأصعدة، خاصة الصعيد الأمني.. مقدما الشكر أيضا لبعثة الأمم المتحدة التي أشار إلى أهمية العمل معا خلال الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز