عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

علاء عابد: يترأس جلسة "عقد المواطنة وتحقيق الأمن" بالمؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

يشارك النائب علاء عابد النائب الاول لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف والتطرف، اليوم السبت في المؤتمر الدولي الثاني والثلاثين الذي ينظمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية.



 

والذي يُعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، تحت عنوان "عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي"، وذلك بحضور ومشاركة قامات دينية وفكرية وعدد من الوزراء من الدول العربية والإسلامية ومختلف دول العالم.

 

حيث يترأس النائب علاء عابد  نائب رئيس البرلمان العربي الجلسة العامة الرابعة للمؤتمر، تحت عنوان  بعنوان "عقد المواطنة وتحقيق الأمن".

 

وقال النائب علاء عابد النائب الاول لرئيس البرلمان العربي: إن المؤتمر خطوة مهمة في سلسلة المؤتمرات والندوات الفكرية التي تنظمها وزارة الاوقاف لوضع أسس العيش المشترك في الجمهورية الجديدة القائمة على المواطنة.

 

وأضاف النائب علاء عابد، أن المشاركين في المؤتمر مجمعة منتقاة من الخبراء والعلماء من الدول العربية والإسلامية مما يعطي المؤتمر زخما كبيرا ويأتي في توقيت مهم بالنسبة للعالم الاسلامي كله. 

 

ويتحدث فيها الشيخ أحمد تميم، مفتي أوكرانيا، والمستشار الدكتور علي عمارة، الرئيس بمحكمة الجنايات وأمن الدولة العليا بمحكمة استئناف القاهرة، أمين الدين إبراهيم- موزمبيق، رئيس المجلس الإسلامي، مورا نخوا جميل، روندا (نائب مفتي روندا)، عبد الصمد البريدي- ألمانيا،(الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا) والشيخ عثمان حمزة- اليونان (مفتي مقاطعة ديديموتيخو).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز