عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

وزيرة التجارة تبحث مع نائب رئيس الهيئة الهندسية إنشاء منطقة صناعية بالإسكندرية

وزيرة التجارة تبحث مع نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمنطقة الشمالية انشاء منطقة صناعية بالإسكندرية
وزيرة التجارة تبحث مع نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمنطقة الشمالية انشاء منطقة صناعية بالإسكندرية

في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة منطقة صناعية بمشروع مشارف بمحافظة الإسكندرية، عقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة لقاء موسعًا مع اللواء أحمد العزازي، نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمنطقة الشمالية وذلك بمقر قيادة المنطقة الشمالية بالإسكندرية، حيث استعرض اللقاء امكانيات ومقومات المنطقة الصناعية المستهدف انشاؤها ضمن المرحلة الثانية من المدينة وذلك على مساحة ۱۰۰۰ فدان.



 

 

حضر اللقاء اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمهندس محمود محرز رئيس شركة القاهرة للاستثمار، والمهندس محمد أنور رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية وحاتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي.

وقالت الوزيرة: إن الوزارة تستهدف خلال المرحلة الحالية استكمال خطتها للتوسع في إنشاء المجمعات الصناعية بكافة محافظات الجمهورية لتخدم مختلف القطاعات الإنتاجية، لافتة الى ان المجمعات الصناعية تسهم في تحقيق مستهدفات الدولة والقيادة السياسية لتعميق التصنيع المحلي وتوفير احتياجات السوق المصري من الصناعات الوطنية، بالإضافة إلى خلق المزيد من فرص العمل، وتوطين صناعات جديدة بتكنولوجيات متقدمة.

وأشارت جامع الى الدور المهم الذي تقوم به الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إنشاء هذه المجمعات في زمن قياسي ووفقًا لأحدث المواصفات العالمية، وهو الأمر الذي يسهم في تحقيق خطط التنمية الشاملة المستهدفة للصناعة المصرية.

وشددت على حرص الوزارة على إنشاء مجمعات صناعية متخصصة تتيح للمستثمرين الحصول على وحدات مميزة ومجهزة لبدء الإنتاج الفوري، مشيرةً إلى أن هذه المجمعات تسهم بشكل كبير في تحقيق التكامل بين سلاسل الإنتاج والتوريد وتوفير منتج محلي متميز والحد من الاستيراد.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد العزازي، نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمنطقة الشمالية أن مدينة مشارف الجديدة بالعامرية بالإسكندرية ستكون مدينة متكاملة بإجمالي مساحة 1550 فدانًا، لافتا الى ان المرحلة الأولى منها تغطي مساحة 550 فدانا وتصل طاقتها الإجمالية 60 ألف وحدة سكنية وحوالي 480 ألف متر مسطح تجاري، كما توفر إسكان بديل العشوائيات بإجمالي 40 الف وحدة سكنية، وإسكان اجتماعي بإجمالي ۲۰ ألف وحدة سكنية حيث المشروع يغطي احتياجات الفئات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة من متوسط وتحت المتوسط.

واضاف العزازي ان المنطقة الصناعية ستضم معارض لتسويق المنتجات بمساحة 490 فدانًا، حيث تختص المنطقة الصناعية بمجالات الصناعات الهندسية ومواد البناء والصناعات الغذائية والدوائية، بالإضافة إلى منطقة استثمارية متكاملة تضم “إسكان استثماري” باجمالي ۳۰ الف وحدة سكنية ومناطق خدمية متفرقة، لافتا الى أن منطقة الـ١٠٠٠ فدان تعد منطقة استثمارية وتضم ٣٠ الف وحدة سكنية استثمارية.

واوضح ان المشروع محاط بشبكة الطرق والمحاور الجديدة بغرب مدينة الإسكندرية، حيث يمر أمام المشروع محور اللواء عمر سليمان القوس الشرقي، الذي يربط الطريق الصحراوي بمدخل الإسكندرية مرورا بالمشروع وحتى قلب الإسكندرية ومحور التعمير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز