عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

مدرب الأهلي: سنقاتل للفوز ببطولة إفريقيا والعودة لكأس العالم العام المقبل

أعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز على الهلال السعودي برباعية نظيفة والتتويج بالميدالية البرونزية، للمرة الثانية على التوالي في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في الإمارات.



وقال موسيماني - في تصريح صحفي اليوم - "قدمنا بطولة كبيرة على الرغم من الظروف الصعبة والغيابات العديدة التي واجهناها، لكننا تحلينا بالروح القتالية ووصلنا إلى التتويج بالبرونزية".

وأضاف: "جماهير الأهلي عظيمة وتستحق أن تحصل على البطولات والألقاب وفخور جدا بهذا الجمهور. وبالتأكيد سوف نعمل دائمًا على إسعادهم بالبطولات".

وأشار موسيماني إلى أن الأهلي لديه مهمة جديدة في دوري أبطال إفريقيا، التي سيقاتل من أجل الفوز بها والعودة مجددًا إلى كأس العالم للأندية في العام المقبل للعب على مركز أفضل وميدالية أكبر.

وتابع: لدينا غيابات لفترات طويلة مثل أكرم توفيق وعمار حمدي، ولدينا مصابون مثل محمد الشناوي وبيرسي تاو، ولكن لن ندخر جهدًا في السعي نحو الفوز باللقب.

وشدد موسيماني على أن كأس العالم للأندية بطولة كبيرة والوصول إليها إنجاز في حد ذاته، مشيرًا إلى أن فرقًا كبيرة مثل بايرن ميونيخ الألماني وليفربول الإنجليزي لم تتواجد بها لعامين على التوالي.

ووجه ميشيل يانكون، مدرب حراس مرمى الفريق الأول، الشكر إلى جماهير النادي التي دعمت الفريق في كأس العالم للأندية، وأهدى لهم الميدالية البرونزية التي حصل عليها الفريق اليوم.

وأكد يانكون أن الفريق توجه إلى الإمارات من أجل المنافسة على لقب البطولة، ولكنه واجه ظروفًا صعبة، وأن الجماهير ساندت الجهاز الفني واللاعبين في أصعب الأوقات.

وأضاف: حققنا فوزًا مستحقًّا على حساب منافس قوي، والأهلي هو الفريق الوحيد الذي حصد ميداليتين على التوالي وهو أمر إيجابي.

وأشار إلى أن الأهلي سوف يحاول العودة في العام القادم وتحقيق إنجاز أكبر، وأن الفريق استقبل هدفين فقط في 3 مباريات، وهو ما يؤكد أن حراسة مرمى الفريق بخير وقادرة على المشاركة بشكل مميز.

وأعرب الحارس محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول، عن تهئنته للاعبين والجهاز الفني ‏والجماهير التي دائمًا ما تساند الفريق سواء في ‏الأوقات الصعبة أو في أي وقت ولهذا نهديها الميدالية البرونزية.‏

وقال الشناوي: أي لاعب يشارك في الأهلي يكون على قدر المسؤولية، ولا نفكر إلا في ‏المكسب فقط. هذه هي الروح المتواجدة في النادي، أي لاعب كبير أو صغير هذا هو نظام ‏النادي. هدفنا دائمًا أن تؤدي ما عليك ويبقى التوفيق من عند الله بعد ذلك.‏

وأضاف: «في المباراة الماضية أمام بالميراس في نصف النهائي قدمنا شوطًا ثانيًا جيدًا نال ‏احترام الجميع، وكان هدفنا التأهل إلى النهائي واللعب على الميدالية الذهبية ولكن في النهاية ‏حققنا الميدالية البرونزية».‏

وواصل الشناوي: «النادي الأهلي هو نادي القرن. واجهنا الهلال السعودي وهو فريق محترم ‏وفي النادي نحافظ على اسم الأهلي وتاريخه ونضع هذا الأمر أمام أعيننا».‏

واختتم محمد الشناوي تصريحاته قائلًا: «عندما نواجه فريقًا عربيًّا يكون اللقاء له طابع خاص. مباراة الهلال السعودي بالنسبة لنا كانت على المركز الثالث والتتويج بالبرونزية، وهو ما تحقق ‏بفضل جهود اللاعبين والجهاز الفني ودعم الجماهير».‏

بدوره، أكد علي معلول، لاعب الفريق الأول، أن الأهلي استعد جيدًا للمباراة، وقام بدراسة الهلال بشكل دقيق، وهو ما أسهم في الظهور بشكل مميز وتقديم مباراة كبيرة من حيث الأداء والنتيجة.

وأوضح معلول أن الإصرار والعزيمة كانا سلاح الأهلي للفوز بالبرونزية، في ظل الظروف التي عانى منها والغيابات العديدة التي ضربت صفوف الفريق.

وأضاف أن جماهير الأهلي تستحق الفوز بالميدالية البرونزية، لافتًا إلى أن الفريق سوف يواصل بذل كل ما لديه من أجل الاستمرار في تحقيق الإنجازات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز