عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سر البرونزية وتصريحات موسيماني وفوز مرتضى واعتزال السعيد ورحيل رونالدو| أهم الأخبار الرياضية

شهد اليوم السبت 12 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.  



أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم السبت 12 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 12 فبراير

أخبار الأهلي

برباعية.. الأهلي يخطف البرونزية

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي فوزًا كبيرًا على نظيره الهلال السعودي برباعية دون رد، مقتنصًا الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد آل نهيان بالإمارات مستضيفة مونديال للأندية، لتحديد المركز الثالث بالبطولة.

افتتح أهداف الأهلي ياسر إبراهيم، ثم عاد اللاعب ذاته ليسجل الهدف الثاني، ثم أضاف أحمد عبد القادر وعمرو السولية الهدفين الثالث والرابع.

يذكر، أن المباراة شهدت إشهار بطاقتي طرد لثنائي الهلال بيريرا ومحمد كنو في الشوط الأول.

بهذا الفوز يقتنص الأهلي الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه.

 

أول تعليق من موسيماني بعد البرونزية

أعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، عن رضائه بالفوز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية، مؤكدًا أنه كان يطمح فيما هو أفضل.

وقال موسيماني في تصريحات عقب المباراة، إنه بالرغم من الفوز بميدالية، لكنني لست سعيدًا لأنني مؤمن في هذه النسخة أننا نستطيع أن ننافس على ميدالية بلون آخر.

وأضاف لقد قدمنا مباراة مختلفة تمامًا عن المواجهة الماضية، لقد سجلنا هدفنا في البداية وضغطنا عليهم من البداية.. ولذلك كانت النتيجة الكبيرة.. والطرد للهلال أعطانا أفضلية.

يذكر، أن الأهلي قد حقق اليوم الميدالية البرونزية الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي، تحت قيادة موسيماني.

وأضاف: "جماهير الأهلي عظيمة وتستحق أن تحصل على البطولات والألقاب وفخور جدا بهذا الجمهور. وبالتأكيد سوف نعمل دائمًا على إسعادهم بالبطولات".

وأشار موسيماني إلى أن الأهلي لديه مهمة جديدة في دوري أبطال إفريقيا، التي سيقاتل من أجل الفوز بها والعودة مجددًا إلى كأس العالم للأندية في العام المقبل للعب على مركز أفضل وميدالية أكبر.

وتابع: لدينا غيابات لفترات طويلة مثل أكرم توفيق وعمار حمدي، ولدينا مصابون مثل محمد الشناوي وبيرسي تاو، لكن لن ندخر جهدًا في السعي نحو الفوز باللقب.

وشدد موسيماني على أن كأس العالم للأندية بطولة كبيرة والوصول إليها إنجاز في حد ذاته، مشيرًا إلى أن فرقًا كبيرة مثل بايرن ميونيخ الألماني وليفربول الإنجليزي لم تتواجد بها لعامين على التوالي.

ووجه ميشيل يانكون، مدرب حراس مرمى الفريق الأول، الشكر إلى جماهير النادي التي دعمت الفريق في كأس العالم للأندية، وأهدى لهم الميدالية البرونزية التي حصل عليها الفريق اليوم.

وأكد يانكون أن الفريق توجه إلى الإمارات من أجل المنافسة على لقب البطولة، ولكنه واجه ظروفًا صعبة، وأن الجماهير ساندت الجهاز الفني واللاعبين في أصعب الأوقات.

وأضاف: حققنا فوزًا مستحقًّا على حساب منافس قوي، والأهلي هو الفريق الوحيد الذي حصد ميداليتين على التوالي وهو أمر إيجابي.

وأشار إلى أن الأهلي سوف يحاول العودة في العام القادم وتحقيق إنجاز أكبر، وأن الفريق استقبل هدفين فقط في 3 مباريات، وهو ما يؤكد أن حراسة مرمى الفريق بخير وقادرة على المشاركة بشكل مميز.

 

لاعبو الأهلي يكشفون سر الفوز بالبرونزية

خرج لاعبو القلعة الحمراء، عقب انتهاء المباراة، كاشفين عن سر فوز الأهلي أمام الهلال السعودي في مباراة تحديد صاحب اللقب الثالث والرابع بالمونديال.

وأكد محمد هاني، نجم النادي الأهلي, أن التركيز واحترام المنافس هما أهم العوامل التي مكنتهم من الفوز باللقاء، موضحا "لاعبنا فريقا كبيرا لم نستهن به وجميع اللاعبين كانت في حالة تركيز كبير طوال اللقاء، وتمكنا من فرض سيطرتنا على المباراة بتسجيل 4 أهداف فضلا عن الفرص الكثيرة المهدرة، ومن أول البطولة وتعاهدنا جميعا على العودة بلقب وكنا نريد كسر الأرقام وتحقيق انجاز جديد بالتأهل إلى النهائي، إلا أننا لم نوفق ولكن تحقيق البرونزية للمرة الثانية على التوالي إنجاز كبير في حد ذاته"، كما اكد على دور الجماهير اليوم وتشجيعهم الدائم مضيفا "تواجدهم اليوم كان شيء مشرف".

بينما علق اللاعب علي معلول على الفوز اليوم بالميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي قائلا: "تمكنا من إثبات أننا رقم 1 من جديد، وخضنا مباراة كبيرة أمام الهلال، الا أننا كنا الأفضل، وذلك بسبب التركيز الكبير أثناء المباراة" كما علق على تبديل قميصه مع لاعب الهلال موسى ماريجا "موسى صديقي ولاعب كبير وقمت بتبديل قميصي معه عقب انتهاء المباراة".

كما صرح كريم فؤاد لاعب النادي الأهلي بأن سر الفوز بلقاء اليوم هو مقولة الأهلي الشهيرة "إن الأهلي بمن حضر"، مؤكدا "رغم الكثير من الغيابات، التي عانينا منها في البداية، إلا أننا تمكنا من الفوز بثالث عالم، وكان يجب أن نعوض الجماهير بالفوز اليوم عقب الخسارة أمام بالميراس بالمباراة السابقة". 

 

الشناوي: نلعب دائما للحفاظ على ثقة الجمهور

أعرب محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي عن فرحته بفوز الفريق ببرونزية العالم، مؤكدا "كنا عايزين نحقق إنجازًا جديدًا للنادي باللعب على الميدالية الذهبية أو الفضية، لكن قدر الله وما شاء فعل".

وأكد الشناوي أن الفريق كان مدركًا حجم المباراة وأهميتها، وأن اللاعبين احترموا الخصم ولم يستهينوا به، لذلك تمكنوا من فرض سيطرتهم على اللقاء، كما توجه الشناوي بتهنئته للجمهور، مؤكدا أن الفوز بالمباراة اليوم كان من أجل إسعاد الجماهير ومصالحتهم عقب الهزيمة أمام بالميراس، موضحا أن تشجيع الجماهير لهم ومساندتهم رغم الخسارة هو أحد أسباب الفوز اليوم، واصفا إياهم بـ"الجماهير العظيمة ودائما ع الحلوة والمرة معانا". 

وأوضح الشناوي أنه أثناء اللعب أمام فريق عربي أو إفريقي دائما ما ينتظر الجمهور منا الفوز، ونكون أمام تحدٍ كبير للحفاظ على ثقتهم بنا كوننا الأفضل عربيا وإفريقيا. وأضاف "الفريق كان أمام فريق كبير وهو بطل آسيا، ومباراة اليوم كانت ديربي، علشان كده اللاعبين كانون مركزين بشكل كبير في الملعب".

واختتم الشناوي تصريحاته عن شعوره بعدم المشاركة بالبطولة قائلا "نحن نادٍ جماعي والاهم عندنا تحقيق اللقب وان الـ11 لاعب اللي في الملعب يقدموا أفضل ما عندهم ويقدروا يحسموا المباراة، ده السيستم اللي ماشيين بيه جوا النادي".

 

رسميًا.. موعد اعتزال وليد سليمان

كشف صانع لعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، وليد سليمان، عن موعد اعتزاله كرة القدم، مشيرًا إلى أنه سيكون بنهاية الموسم الجاري. 

ونشر وليد سليمان رسميًا عبر حسابه الشخصي بتطبيق الصور الشهير انستجرام، قال فيه: الحمد لله الذي أعطاني أكثر ما تمنيت هي اللحظة الأصعب لي في حياتي كلاعب كرة القدم، بأن اختار التوقيت الذي أتوقف فيه عن ممارسة معشوقتي كرة القدم في أعظم ناد في الكون وأتوقف عن الدفاع كلاعب عن ألوان نادينا العظيم بطل القرن الإفريقي، أتمني أن تظل جماهير الأهلي العظيمة تتذكرني على مدار التاريخ، ويعلم الله أنني منذ اللحظة الأولى لي في الأهلي وأنا قطعت عهدا ووعدا على نفسي بأن أقدم كل شيء لخدمة نادينا العظيم، واليوم بعد أن شارك زملائي بالتتويج بالميدالية التاريخية الثالثة برونزية كأس العالم الأندية بالإمارات، أعلن أن نهاية هذا الموسم هو الأخير لي كلاعب كرة قدم، شكرا إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب وجميع المسؤولين السابقين، شكرا للجهاز الفني الحالي وكل من تدربت تحت مظلتهم، شكرا زملائي الحاليين والسابقين، شكرا الجمهور العظيم الذي ساندني، وكان لي الدعم وليد سليمان لاعب النادي الأهلي.

 

معوض: "البرونزية الثانية" إنجاز يحسب للجيل الحالي

أعلن سيد معوض، نجم النادي الأهلي السابق، عن سعادته بفوز الأهلي ببرونزية العالم في مثل تلك الظروف، مؤكدا ان مباريات الاهلي خلال تلك البطولة كانت بمثابة دروس للعالم، ففي أول مباراة اثبت الاهلي للجميع ان الاهلي بمن حضر، وذلك عقب فوزه على مونتيري بنقص عدد كبير من لاعبي الفريق الأول، كما استطاع اليوم أن يثبت نفسه من جديد ويفوز بمباراة تاريخية بينما كانت كل التوقعات تذهب لفوز الهلال السعودي، الا ان الاهلي لم يهتم لمثل تلك الأقاويل ورد بأداء رجولي بالملعب مكنه من اسكات الجميع.

كما أكد أن احترام الاهلي للهلال هو اهم عامل مكنه من الفوز باللقاء اليوم، موضحا "الاهلي فريق كبير الا انه احترم نادي الهلال وذلك اهم عامل مكنه من الفوز اليوم".

وطالب معوض بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الاهلي بأن يعتمد تشكيلة الاهلي اليوم كتشكيلة أساسية طوال المباريات مؤكدا "يجب ان يكون موسيماني قد أدرك أن تلك هي التشكيلة المثلى للاهلي، ويجب ان يستمر عليها طوال المباريات القادمة، فبمثل تلك التشكيلة سيكون الأهلي قادرا على الفوز على اي فريق"، كما اكد ان أحمد عبدالقادر يجب ان يبتعد عن دكة البدلاء تماما بعد ادائه وتألقه بمباراة اليوم مضيفا "عبدالقادر بعد اداء اليوم حجز لنفسه مكانا بالتشكيل الاساسي للاهلي وعدم الدفع به اساسي بعد ذلك يجب ان يكون في حالتي الايقاف أو الإصابة فقط".  

 وأكد أن الجيل الحالي حقق انجازا كبيرا يحسب له بالتتويج بالميدالية البرونزية كثالث عالم بمونديال الاندية، وان مثل ذلك الجيل سيكون قادرا على تحقيق لقب أفضل البطولة القادمة.  

 

أخبار الزمالك

أول تصريح لأحمد مرتضى بعد نجاحه في انتخابات الزمالك

أعرب أحمد مرتضى عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن سعادته بفوزه في انتخابات النادي التي أقيمت امس، متمنيا من الله ان يوفقه هو وزملاءه لإسعاد جماهير وأعضاء نادي الزمالك.

حيث كتب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "مجلس إدارة جديد مبروك لكل زملائي في المجلس، وفرصة أفضل في المرة القادمة لمن لم يحالفهم الحظ في الفوز من زملائي المرشحين.. اتمنى أن يوفقنا الله في إسعاد جماهير وأعضاء نادي الزمالك شكرا لحضراتكم".

ونجح المستشار مرتضى منصور في الفوز بمنصب الرئيس في انتخابات مجلس إدارة الزمالك الجديد بـ21109 أصوات مستمرا في رئاسته للنادي حتى عام 2025، كما فاز مصطفى هدهود بمنصب نائب الرئيس وخالد لطيف بمنصب أمين الصندوق، وفي العضوية كل من "علاء ناجي- أحد مرتضى– جمال عبد الحميد- سليمان وهدان- علاء مقلد- مريم رزق".

بينما فاز كل من "محمود طه- بسنت جوهر- أحمد دعبس" بالعضوية تحت السن.

 

أخبار بيراميدز

إيهاب جلال: مواجهة بيراميدز وأهلي طرابلس بالكونفدرالية صعبة

قال الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني لفريق نادي بيراميدز: إن البداية في دور المجموعات أمام نادي الأهلي طرابلس الليبي، ستكون غاية في القوة خاصة أنها ضربة البداية، ويجب أن تكون بفوز وانتصار وثلاث نقاط تؤمن للفريق صدارة المجموعة مبكرًا، خاصة أن النادي هدفه المنافسة على اللقب وجميع الألقاب في البطولات التي يشارك بها الفريق.

أشار خلال المؤتمر الصحفي إلى أن المباراة مهمة، خاصة أنها أمام فريق قوي وصاحب تاريخ في بطولات إفريقيا، والمواجهة لن تكون سهلة، ولكن في النهاية بيراميدز هدفه الفوز والثلاث نقاط، ولا بديل غير ذلك، متمنيًا أن يكون التحكيم على نفس مستوى الحدث، وأن يكون التوفيق حليفا للفريق في جميع اللقاءات، وبيراميدز من جانبه سيقدم أفضل ما لديه لتحقيق أفضل شيءٍ فيه النسخة الحالية.

إيهاب جلال، أكد أن النادي استغل فترة التوقف الأخيرة بأفضل صورة ممكنة ولعب مباريات بطولة الرابطة وظهر عدد كبير من اللاعبين الشباب الممتازين الذين سيحتاج إليهم، ويدفع بهم تباعا لاكتساب الخبرات، كما أن النقطة الأهم والأبرز خلال الوقف هي عودة المصابين أمثال محمود حمدي وحسين السيد ومع بعض الوقت ستعود باقي العناصر من بينها فخر الدين بن يوسف وأحمد توفيق ورمضان صبحي، لتكتمل الصفوف لأول مرة خلال الموسم الحالي، وبالتالي يخوض الفريق المباريات بكل قوته الضاربة.

 

أخبار عالمية

توخيل يقود تشيلسي بنهائي كأس العالم أمام بالميراس

أعلن فريق تشيلسي الإنجليزي أن مدربه "توماس توخيل" قد انضم لبعثة الفريق بأبو ظبي قبل مواجهة بالميراس البرازيلي اليوم، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، بنهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم باستاد محمد بن زايد بالإمارات، وذلك بعد تماثله للشفاء عقب إصابته بفيروس كورونا.

 

مدرب الهلال السعودي: واجهنا خصما صعبا.. وحالتا الطرد أفقدتنا السيطرة

قال البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الهلال السعودي: إن فريقه واجه خصما صعبا- الأهلي المصري- يشارك في كأس العالم للأندية للمرة السابعة، مشيرا إلى أن قرارات الحكم الخاصة بحالتي الطرد للاعبي الهلال كانت "صحيحة" وساهمت في فقدان السيطرة على اللقاء.

وأعرب جارديم- خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، وفقا لما نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام)- عن أسفه لخسارة فريقه أمام الأهلي المصري في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع مساء اليوم، لافتا إلى أن فريقه لم يظهر بنفس المستوى الذي ظهر به في اللقاء السابق أمام تشيلسي.

وأضاف مدرب الهلال السعودي أن فريقه حاول تعديل الوضعية بإجراء تغييرات من أجل السيطرة على منتصف الملعب بعد الحصول على البطاقات الحمراء لكن لم يتمكن من ذلك، حيث تغيرت الأمور للأسوأ، ولم يتمكن من العودة للمباراة.

 

"كاف": الأهلي أول نادٍ في التاريخ يفوز بثلاث برونزيات

حرص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على تهنئة النادي الأهلي على تتويجه بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على الهلال السعودي برباعية نظيفة، في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة المقامة حاليا بالامارت. 

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الأهلي رسميًّا هو أول نادٍ في التاريخ يفوز بثلاث ميداليات برونزية في كأس العالم للأندية.. جعلت إفريقيا فخورة».

ونجح الأهلي في التتويج بالميدالية البرونزية في مونديال الأندية للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي، ليصبح أول نادٍ في العالم يحقق هذا الإنجاز.

 

اعتزال عبد الله 

أعلن لاعب المنتخب ونادي بيراميدز عبد الله السعيد، منذ قليل، اعتزاله اللعب الدولي، مضيفا: "تشرفت بارتداء تيشرت المنتخب وتمثيل بلدي لسنين طويلة في كل المراحل السنية ناشئين وشباب لحد ما وصلت للمنتخب الأول".

وأوضح السعيد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه قد اتخذ ذلك القرار قبل بطولة أمم إفريقيا، لتكون هي آخر بطولة يشارك بها مع المنتخب، معربا عن حزنه لخسارة المنتخب قائلا: "كنت اتمنى ان نعود بالكأس علشان نفرح كل الناس بعد المشوار الطويل في البطولة لكن قدر الله وما شاء فعلا"، كما وجه شكره لجميع الأجهزة الفنية واللاعبين وتمنى التوفيق للمنتخب والتأهل لكأس العالم "اشكر كل الأجهزة الفنية والادارية واللاعبين اللي ترفت بالعمل معاهم في كل المراحل.. وفي النهاية كل التوفيق لاخواتي اللاعيبن والجهاز الفني الفترة المهمة الجاية وان شاء الله نتأهل لكأس العالم".

 

الأوروجوياني كافاني يرحل عن مانشستر يونايتد هذا الصيف

ذكرت شبكة "سكاي سبورتس"، العالمية، أن النجم الأوروجوياني المخضرم إدينسون كافاني مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قد يرحل عن قلعة "أولد ترافورد"، في نهاية الموسم الحالي.

وكشف المتخصص في سوق الانتقالات في الشبكة فابرزيو رومانو، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "من المتوقع أن يترك كافاني ناديه مانشستر يونايتد، في يونيو المقبل بالمجان".

وتابع: "ستكون أولوية كافاني هي الانتقال إلى الدوري الإسباني، لتجربة جديدة في مسيرته الكروية، لكن إدينسون لم يحسم بعد القرار سيكون ذلك خلال الأشهر المقبلة".

وأفاد: "ريفر بليت ليس خيارًا تمامًا بالنسبة لكافاني في المستقبل، ولا يفكر فيه أبدًا".

ويلعب كافاني منذ الموسم الماضي مع مانشستر يونايتد، وينتهي عقده في 30 يونيو المقبل بعد تمديده لمدة عام، ولكن لا يشارك بصفة مستمرة تحت قيادة المدرب رالف رانجنيك.

وكانت تقارير قد أفادت بأن نادي ريفر بليت الأرجنتيني اقترب من ضم النجم الأوروجوياني المخضرم إدينسون كافاني، بعدما أصبح قادرًا على تلبية مطالبة كافاني المالية.

ومن جانبه يحاول نادي كورينثيانز البرازيلي إغراء النجم الأوروجوياني المخضرم إدينسون كافاني، بقبول بعرض رائع يتجاوز الراتب الذي يمكن أن يدفعه له برشلونة الإسباني أو نادٍ آخر، خاصة أن كافاني غير سعيد مع مانشستر بعد خروجه من حسابات المدير الفني.

 

بوركينافاسو تعلن عدم التمديد لمدرب منتخبها

أعلن اتحاد بوركينافاسو لكرة القدم، عدم تمديد تعاقده مع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة كامو مالو والذي ينتهي تعاقده نهاية الشهر الجاري.

وذكر الاتحاد على حسابه الرسمي "استقر الاتحاد على عدم تمديد تعاقد مالو، ولم نستقر بعد على المدرب الجديد."

وتولى مالو تدريب منتخب بوركينا فاسو في عام 2019 ونجح في قيادة الفريق للتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2021، وكان قريبا من التأهل إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2022، عندما حل في المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف الجزائر بفارق نقطتين.

 

رحيل كريستيانو رونالدو هذا الصيف

كشفت صحيفة آس الإسبانية، اليوم السبت، أن الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو قد يرحل عن ناديه الإنجليزي "مانشستر يونايتد" خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو يدرس إمكانية الرحيل عن مانشستر يونايتد في نهاية الموسم، في حالة عدم الحصول على ألقاب رغم عقده مع النادي الإنجليزي مستمر حتى 2023.

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو شعر بالصدمة في مانشستر يونايتد، ولم يكن يتوقع أن غرفة ملابس الفريق ستكون بهذه العشوائية، بجانب التخبط الذي يعيشه الفريق والنتائج الأخيرة والتي تبعد الشياطين الحمر عن الصعود لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتابعت أن الوجهة التالية قد تكون باريس سان جيرمان، والذي يريد الجمع بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، خاصة في إمكانية التعاقد مع زين الدين زيدان ليكون مدرب الفريق، والذي تجمعه علاقة قوية مع البرتغالي، وعاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد في الصيف الماضي ولديه عقد حتى 2023، بعدما ابتعد عن الفريق منذ 2009 وحتى الآن.

 

أخبار أندية أخرى

مباريات الجولة الثالثة للدور قبل النهائي لرجال الكرة الطائرة

تنطلق اليوم مباريات الجولة الثالثة من الدور قبل النهائي لبطولة الممتاز “أ” لرجال الكرة الطائرة، وذلك للمجموعة A – B.

المجموعة A:

يفتتح نادي سبورتنج الجولة، بمواجهته لنادي مصر للبترول في تمام الساعة 5 عصرا، فيما يواجه نادي هليوبوليس بتروجت في الساعة 7 مساء. ويختتم النادي الأهلي مواجهات المجموعة A، بمواجهة الجيش في الساعة 9 مساء.

تنطلق الجولة الثالثة ويتصدر النادي الأهلي المجموعة A برصيد 18 نقطة بعد 6 مباريات تغلب فيها.

ويأتي الجيش في المركز الثاني برصيد 16 نقطة بعد تغلبه في 5 مباريات.

وبتروجت في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، بعد تغلبه في 4 مباريات.

المجموعة B:

تنطلق مواجهات المجموعة B غدا الاحد الموافق 13 فبراير 2022.

يواجه نادي الترسانة إيسترن كومباني في الساعة 2 ظهرا.

فيما يواجه نادي الطيران، نادي الاتحاد السكندري في الساعة 4 عصرا.

ويختتم نادي الزمالك مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة، بمواجهة نادي سموحة، في تمام الساعة 6 مساء.

ويدخل نادي الزمالك الجولة الثالثة متصدرا المجموعة B برصيد 18 نقطة بعد تغلبه في 6 مباريات.

ويأتي نادي سموحة في المركز الثاني برصيد 14 نقطة، استطاع خلال مشواره الفوز في 5 مباريات.

ونادي الاتحاد في المركز الثالث برصيد 10 نقاط، تغلب في 3 مباريات.

 

الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة ليكلاند على برونزية مونديال السلة

يختتم اليوم السبت، الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك بقيادة المدير الفني الأمريكي ويل فويت، استعداداته لملاقاة فريق ليكلاند ماجيك ممثل الدوري الأمريكي، على برونزية بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في القاهرة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الزمالك وليكلاند ماجيك في الخامسة من مساء الغد، على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

 

المدرب العام لسلة الزمالك يشكر اللاعبين ويوجه رسالة للجماهير

حرص ياسر عبد الوهاب المدرب العام لفريق السلة على توجيه الشكر والتحية لجماهير القلعة البيضاء، التي تواجدت في مدرجات صالة حسن مصطفى أمس لدعم ومؤازرة الأبيض أمام بورجوس الإسباني "بطل أوروبا".

وقال "عبد الوهاب"، إن جماهير الزمالك دائما تؤازر الفريق في كل الأوقات وتعطي اللاعبين القوة والحماس، مشيرا إلى أن الفريق ينتظر تواجدهم في لقاء الغد أمام بطل أمريكا.

ووجه "عبد الوهاب" الشكر للاعبي الفريق الذين ظهروا بمستوى طيب أمام بطل أوروبا ولم يهابوا الموقف على الرغم من صغر سنهم، مشيرا إلى أن الفريق كان ندا قويا للفريق الإسباني في أغلب أوقات اللقاء.

ويقود الجهاز الفني لسلة الزمالك: الأمريكي ويل فويجت مديرًا فنيا، يعاونه ياسر عبد الوهاب مدربا عاما، سمير جودة مدربا، إسلام جمعة طبيبا، محمد سعيد مخططا للأحمال، ومصطفى محسن مديرا إداريًا.

 

مصر تشارك في بطولة العالم للفنون القتالية «MMA»

أعلن الاتحاد المصري للمواي تاي، برئاسة محمد إبراهيم، عن اشتراك مصر في بطولة العالم للفنون القتالية «MMA» في هولندا خلال الفترة من 23 إلى 27 مارس المقبل.

وقال محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، إن بطولة العالم تشهد مشاركة 16 لاعب ولاعبة وسيتم الاستقرار على أسماء عناصر الفراعنة عبر تجارب تقام خلال بطولة الجمهورية المفتوحة للفنون القتالية «MMA» في استاد القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 19 فبراير الجاري.

 

انطلاق بطولة التأهيل الأولى للكبار للعب الزوجي لكرة السرعة

تنطلق فعاليات بطولة التأهيل الأولى للكبار للعب الزوجي جميع المراحل رجال ونساء للموسم الرياضي 2021/2022 والتي تقام على ملاعب النادي العام صالة 2 بالإسماعيلية وذلك يومى الجمعة والسبت "18 و19" من الشهر الجاري، وذلك في حضور رئيس الاتحاد المصري لكرة السرعة النائب أحمد الخطيب.

ومن جانبه أكد أحمد الخطيب رئيس الاتحاد المصري لكرة السرعة، أن الاتحاد يسعى لعمل طفرة كبيرة في اللعبة عامة ولذوي القدرات الخاصة أيضا، مشيرا إنه سيتم السعى خلال الفترة المقبلة لزيادة وتوسيع رقعة ممارسة اللعبة في مصر، مع نشر قوانينها وطريقة لعبها وكل التفاصيل المتعلقة بها من خلال صفحات الاتحاد.

وأضاف الخطيب، أنه تم تشكيل اللجان بالاتحاد بمزج الفكر والخبرات بما يصب في مصلحة اللعبة على المستوى الدولي والإفريقي والعربي.

 

اعرف أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم من خلال متابعة بوابة روزاليوسف

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز