عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تشيلسي يصحح المسار ويتوج بكأس العالم للأندية على حساب بالميراس

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الإنجليزي، بكأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما فاز على نظيره بالميراس البرازيلي بطل ليبرتادوريس في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد وانتهت بنتيجة 1/2 للبلوز.



 

افتتح لوكاكو مهاجم تشيلسي التسجيل عند الدقيقة 55، ونجح بالميراس في التعادل عن طريق رافائيل فيجا عند الدقيقة 64 من ضربة جزاء.

 

وانتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 واحتكم الفريقان للأشواط الإضافية والتي أبرزت قوة وسيطرة بطل أوروبا على بطل ليبرتادوريس.

 

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للبلوز بعدما سدد أزبلكويتا قائد تشيلسي وتصدى لها مدافع بالميراس بيده، وسجلها كاي هافرتز عند الدقيقة 117 من عمر اللقاء، بعدما أشهر حكم اللقاء الكارت الأحمر ليطرد لوان مدافع بالميراس عند الدقيقة 120+6 بسبب تدخله العنيف على هافرتز.

 

ووصل تشيلسي إلى نهائي كأس العالم للأندية، 2022 للمرة الثانية في تاريخه حيث انه تخطي الهلال السعودي بهدف دون رد سجله لوكاكو، قبل مواجهة مونتيري في النهائي الليلة.

 

وكانت المرة الأولى للبلوز عام 2012، والتي فاز فيها على مونتيري المكسيكي بنتيجة 1/3 في نصف النهائي، وصعد للنهائي ليتعرض للهزيمة أمام كورينثيانز البرازيلي بهدف دون رد ليفقد بسببه اللقب.

 

وتوج 3 فرق أبطال أمريكا الجنوبية في 4 مرات فقط من نسخ كأس العالم للأندية، وهم كورينثيانز (مرتين)، وساوباولو وإنترناسيونال.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز