عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"نور صبحي".. رحلة كفاح ونجاح الألف ميل من مصر إلي التلفزيون العربي الكندي

الإعلامية نور صبحي
الإعلامية نور صبحي

نور صبحي، نموذج مضئ من النماذج المصرية المشرفة لنا في الخارج، والتي ترتبط بوطنها ولا تنفصل عنه، تؤمن به وتدرك جيداً أنه الدافع الحقيقي لأي مواطن مصري في الخارج، يسعي للنجاح والتفوق في كل بقعة من بقاع العالم.



 

وتروي الإعلامية "نور صبحي"، في حوار خاص عبر "بوابة روزاليوسف"، قصة ورحلة نجاحها التي بدأت منذ 12عاما بدولة كندا، وكيف أصبحت من أبرز الشخصيات الإعلامية هناك، وخاصة في التلفزيون العربي الكندي، وكيف تسعي لإبراز الإيجابيات وقصص النجاح للمصريين في كندا ، ومدي ارتباطهم بمصر وإيمانهم بدعمها وتقدمها ونجاحها.

 

 

تقول نور صبحي، أنا خريجة بكالريوس تجارة، وقمت بالعمل في مجال الإعلام والميديا في بعض الشركات المتخصصة في مصر، وشاركت في الكثير من الأعمال التطوعية منها تنظيم كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في مصر عام 2006، وبعدها سافرت الي دولت كندا، وقمت بالعمل لفترة بأحد البنوك في قسم خدمة العملاء، وبدأت الاطلاع أكثر وأكثر علي الحياة هناك، وقمت بالاشتراك في الأعمال التطوعية في مساعدة محدودي الدخل تحت إشراف الحكومة الكندية، وعملت أيضا مترجمة للاجئين العرب باللغات الإنجليزية والفرنسية.

 

نور صبحي مع العمدة دورين أسعد
 

 

ومع بداية ظهور أزمة تفشي مرض كورونا، تركت عملي بالبنك، واتجهت في البحث نحو حلمي وهو العمل في مجال الإعلام وأصبحت مذيعة، وبالفعل تقدمت للعمل في التلفزيون العربي الكندي، ووافقت علي العمل بدون مقابل مادي نظر للأزمة المالية والتي سببها انتشار مرض كورونا، وكان هدفي منذ اليوم الأول هو تقديم برنامج يسلط الضوء علي الشخصيات والنماذج والتجارب والكوادر الناجحة في كندا، خاصة للمصريين الذين يقدمون رسالة جميلة، وهي قدرة المصري علي النجاح في أي مكان.

 

 

وتابعت نور صبحي، أنها تعمل علي تقديم نماذج  وقصص ناجحة من العرب داخل كندا، وبلا شك فإن برنامجها يسلط الضوء أيضا علي استضافة ومحاولة القيادات والنماذج الكبيرة الكندية في كل المجالات.

 

 

أشارت، أول لقاءاتي في برنامج "الحياة مواقف" علي التلفزيون العربي الكندي  كانت مع أول امرأة مصرية تحصل علي مقعد عمدة مدينة بروسار في مقاطعة كييك الكندية "دورين أسعد " من أصل مصري، وتم الاحتفال بها وتكريمها في يوم المرأة بكندا، وأيضا قدمت نموذج وهو الدكتور "محمد خضر"  من أصول مصرية بطل العالم  5 مرات في لعبة الجودو ممثلا عن كندا، وبروفيسور بجامعة تورنتو في الهندسة الوراثية، وغيرهم من النماذج المصرية والعربية.

نور صبحي مع بطل العالم محمد خضر
 

 

 

أضافت، أن البرنامج يعتبر هو الوحيد باللغة العربية الذي يبث علي التلفزيون عبر القمر الصناعي وليس منصات التواصل الاجتماعي، وأنها تقوم بالاعداد لكل حلقاتها، وهدفها هو تحقيق برنامج هادف يقدم رسالة انك كمواطن مصري أو عربي تستطيع تحقيق حلمك والنجاح داخل كندا.

 

واستطردت، أنها تدرس الآن في مجال "التنمية البشرية"، وحصلت علي شهادة اجتياز "البرمجة اللغوية العصبية" من مدرسة الدكتور "إبراهيم الفقي"بكندا، حيث ترغب في تقديم مناقشات إيجابية في العلاقات الأسرية التي تواجه الأسر العربية بسبب اختلاف الثقافات في كندا.

 

لقاء نور صبحي مع أصغر نائبة في كندا
 

 

وقالت، قدمت في شهر رمضان الماضي برنامج حقق نجاحاً كبيراً، بعنوان "رمضان والنجوم"، حيث استضفنا النجوم الفنانين المصريين والعرب من خارج المقيمين في كندا، مثل الفنانة والممثلة نهال عنبر، والمخرج عمر زهران، الفنان مصطفى الدمرداش، الفنان مراد فكري، الفنانة فينوس، الفنان الأردني المسرحي أحمد هارون، وغيرهم من النماذج الناجحة.

 

 

أكدت نور صبحي، يجب علي كل مصري أن يفتخر بوطنه ، فلولا نشأته وتعليمه وتدريبه في مصر الحبيبة، وارتباطه وانتماؤه الأصيل لها، لما استطاع الوصول لشيء أو حقق أي نجاح، فالفروع تحتاج إلي أصول وجذور ثابتة لها، وأنها بدولة كندا الجميع ينظرون لها في النهاية أنها المصرية نور صبحي، وهو أمر يزيدها فخراً واعتزازاً بوطنها الحبيب مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز