عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية الأمريكي يشدد على التزام بلاده بمواصلة السعي لحل دبلوماسي للأزمة الأوكرانية

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، نظيره الروسي سيرجي لافروف أن الولايات المتحدة لديها مخاوف متواصلة، بشأن قدرة روسيا على غزو أوكرانيا.



 

وقال الوزير الأمريكي، خلال اتصال هاتفي مع لافروف، إن بلاده تريد أن ترى خفضًا للتصعيد "يمكن التحقق منه والوثوق به"، بحسب "رويترز".

 

الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يتحدث عن عملية القوات الخاصة الأمريكية في شمال سوريا، البيت الأبيض، واشنطن، 3 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي، في المقابل أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على عدم قبول واشنطن للخطاب العدواني، الذي تنتهجه الولايات المتحدة وأقرب حلفائها.

 

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان إن بلينكن جدد خلال الاتصال "التزام الولايات المتحدة بمواصلة السعي لإيجاد حل دبلوماسي للأزمة، التي عجّلتها موسكو".

وشدد على "على الحاجة إلى رؤية وقف تصعيد يمكن التحقق منه والوثوق به".

 

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة تتطلع إلى تلقي رد مكتوب من روسيا على رسالة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، التي تمت مشاركتها مع موسكو الشهر الماضي، والتي تقترح مجالات محددة للنقاش بشأن الأمن الأوروبي، بالتنسيق مع حلفائنا وشركائنا".

 

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية أن رفروف دعا إلى "حوار عملي حول مجموعة كاملة من القضايا التي أثارتها روسيا مع التأكيد على مبدأ عدم قابلية الأمن للتجزئة".

 

وأشار البيان، إلى أن وزيري الخارجية، بحثا جدول الاتصالات المرتقبة على مختلف المستويات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز