عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد مباراة الأهلي و الهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا

الاهلي ارشيفية
الاهلي ارشيفية

 يخوض النادي الاهلي مباراته امام  فريق الهلال السوداني غدًا الجمعة، في تمام الساعة الثالثة عصرًا ضمن فعاليات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال افريقيا بملعب الجوهرة الزرقاء بالسودان.



 

موعد مباراة الأهلي و الهلال السوداني.. والتشكيل المتوقع 

 

و من المتوقع ان يخوض بيتسو موسيماني المدير الفني فريق الاهلي اللقاء بتشكيله مكونه من :      في حراسة المرمي : علي لطفي  خط الدفاع : علي معلول - محمد هاني - ياسر ابراهيم - محمد عبدالمنعم  خط الوسط :عمرو السولية - حمدي فتحي -اليو ديانج- احمد عبدالقادر- افشة    خط الهجوم : محمد شريف - طاهر محمد طاهر   و يسعى الاهلي الي تحقيق الفوز علي الهلال للمرة الاولي بالسودان ، حيث لم يتمكن الاهلي من الفوز علي الهلال في بلده علي مدار مواجهات الفريق ، و تعد المباراة الغد هي المباراة الاولي للاهلي في بطولة دوري ابطال افريقيا ، بعد تأجيل مباراته امام المريخ السوداني لمشاركته بكأس العالم للاندية .

 

تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني 

 

يقف تاريخ مواجهات الفريقين لصالح الاهلي حيث واجه الاهلي الهلال السوداني في 8 مباريات  نجح في تحقيق الانتصار  3 مرات، مقابل فوزين للهلال ، بينما سيطر التعادل علي 3 مباريات اخرين . و واجه الاهلي الاهلال السوداني للمرة الأولى ،  في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1987 وانتهى اللقاء الذي أقيم في الخرطوم بالتعادل السلبي وفاز الأهلي في لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين نظيفين ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه. والتقى الأهلي مع الهلال السوداني في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا عام 2004 وفاز الهلال في المباراة التي أقيمت بالقاهرة بهدف نظيف وحسم التعادل السلبي نتيجة لقاء الإياب بالخرطوم

و التقي الفريقين من جديد  في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا  عام 2007 حيث نجح  الأهلي بحسم اللقاء بفوزه2 /0في لقاء الذهاب بالقاهرة بينما خسر في لقاء الإياب بالخرطوم بثلاثية مقابل لا شئ.

 

 

و اجتمع الفريقين خلال مباراتين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا مجموعات دوري أبطال إفريقيا عام 2020، حيث انتصر الأهلي بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب بالقاهرة وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 لقاء الإياب الذي أقيم بالسودان.

 

طاقم تحكيم المباراة 

 

 

و اسند الاتحاد الافريقي " الكاف" إدارة المباراة الي طاقم تحكيم مغربي مكون من : 

نور الدين الجعفري حكم ساحة يعاونه كل من ويحي نوالي-حمزة ناكيرا و كريم صبري حكما رابعا 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز