عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تحذر من رد عسكري إذا رفضت أمريكا قبول "إنذار" بشأن أوكرانيا

روسيا
روسيا

حذرت روسيا أمس الخميس من أنها قد "تضطر للرد" عسكريا إذا لم تقبل الولايات المتحدة مطالب روسيا بضمانات أمنية ملزمة تمنع بشكل دائم أوكرانيا وجورجيا من الانضمام إلى الناتو.



 

 

 

 

قدتكونالحرب

 

في السابق، أكدت الولايات المتحدة مرارًا وتكرارًا أن هذا الطلب غير ممكن، وقال الكرملين في أمس في رسالة مكتوبة: "بشأن عدم استعداد الولايات المتحدة وحلفائها لقبول الضمانات الأمنية الصارمة والملزمة قانونًا التي قدمتها روسيا، ستضطر موسكو للرد، بما في ذلك من خلال اتخاذ إجراءات عسكرية، ردًا على المقترحات التي قدمتها الولايات المتحدة في نهاية يناير حول المتطلبات الأمنية لروسيا.

 

رفضت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي طلب روسيا بمنع أوكرانيا بشكل دائم من الانضمام إلى الحلف، وقالا إن الدول يجب أن تكون حرة في اختيار علاقات التحالف والدفاع. 

وعلى الرغم من سعي أوكرانيا للانضمام إلى الناتو لسنوات عديدة، فمن غير المرجح أن تصبح رسميًا عضوًا في الحلف في المستقبل القريب. 

ومع تجمع 150 ألف جندي روسي حول أوكرانيا، طالب الرئيس فلاديمير بوتين بحل المشكلة على الفور.

 

 

وانتقدت روسيا توسع الناتو باتجاه الشرق على مر السنين، وكذلك اقترب أوكرانيا من الحلف والغرب بشكل عام.

 

ونفت روسيا أمس، مجددًا أي خطط لمهاجمة أوكرانيا، على الرغم من تعزيز القوات على الحدود مع الدولة المجاورة، لن تكون هناك خطة روسية لمهاجمة أوكرانيا، كما أعلنت الولايات المتحدة وحلفاؤها الخريف الماضي.

 

 

لوقال الكرمين إن الاتهامات بأن روسيا مسؤولة عن تصعيد التوترات لم تعد منطقية بعد الآن، بالإضافة إلى جهود الضغط والتقليل من قيمة روسيا، بشأن "الضمانات الامنية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز