عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لحظة بلحظة| تعرف على توقعات حالة الطقس اليوم السبت وحتى الخميس المقبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نوهت هيئة الارصاد الجوية على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.



 

وكشفت الإدارة العامة للارصاد الجوية، برئاسة اللواء جوى هشام حسن طاحون رئيس مجلس الإدارة، عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت 19 فبراير 2022 إلى يوم الخميس المقبل  24 فبراير 2022.

 

وقالت الأرصاد إنه من المتوقع أن يكون الطقس باردا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مائلا للبرودة على شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، شـديد البرودة ليلا علي كافـة الأنحـاء كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

 

وعن توقعات حالة الطقس اليوم  19 فبراير 2022، فتوقعت الارصاد هطول أمطـار متوسطـة قد تكون رعديةفى بعض الاحيان،  بنسبة حدوث ما بين  50 : 60 % تقريبا، وذلك على مناطق من مدن القناه قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحرالأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

مع سقوط أمطـار خفيفـة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيـانا بنسبة حدوث  40 : 50 % تقريباعلى مناطق من السواحل الغربية والوجة البحرى تمتد الى القاهرة الكبرى علي فترات متقطعة.

 

مع نشـاط للريـاح على مناطق من القـاهـرة الكبـرى والوجـه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة علي بعض المناطق المكشوفة.

 

واعتبارا من الأحد 20 فبراير الى الثلاثاء 22 فبراير ، توقعت الارصاد حدوث استقرار فى الأحوال الجوية، ففى يوم الاحد غدا متوقع ظهور  شـبـورة مائيـة من 4 الى 8 صباحا تقريبا علي بعض الطـرق المؤديـة من وإلى القـاهـرة الكبـرى والوجـه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

 

مع ظهور أمطـار خفيفـة الى متوسطة بنسبة حدوث  40 : 60 % تقريبا على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة، مع نشـاط الريـاح على مناطق من جنوب سيناء علي فترات متقطعة.

وبالنسبة ليوم الاثنين21 فبراير و الثلاثاء 22 فبراير 2022، فمن المتوقع ظهور شـبـورة مائيـة من 4 الى 8 صباحا تقريبا علي بعض الطـرق المؤديـة من وإلى القـاهـرة الكبـرى والوجـه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وبالنسبة ليومى الأربعاء 23 فبراير والخميس 24 فبراير 2022، فمن المتوقع ظهور أمطـار خفيفـة الى متوسطة بنسبة حدوث  30 : 40 % تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، مع  نشـاط الريـاح  على مناطق من السواحل الشمالية علي فترات متقطعة.

 

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة كالآتى:

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز