عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميعاد مباراة الزمالك اليوم بدوري الأبطال

فريق الزمالك - ارشيفية
فريق الزمالك - ارشيفية

يحل نادي الزمالك اليوم ضيفا على فريق ساجرادا في تمام الساعة السادسة مساء بأنجولا، ضمن فعاليات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا بملعب 11 نوفمبر.



يسعى باتريس كارتيرون لقيادة فريقه الليله لحصد الـ3 نقاط، لتصحيح المسار و لإسكات جميع الأصوات التي تطالب بإقالته بسبب نتائج وأداء الفريق في الفترة الأخيرة، خاصة بعد التعادل أمام بترو أتليتيكو والخسارة أمام سموحة، والتي ستكون تعويضا لمصالحة مجلس الإدارة وجماهير القلعة البيضاء عن أداء الفريق مؤخرا.

 

تشكيل الزمالك المتوقع 

 

وبنسبة كبيرة يتوقع أن يخوض كارتيرون اللقاء بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد فتوح- محمود علاء-محمود الونش-حمزة المثلوثي.

خط الوسط: إمام عاشور- زيزو- أشرف بن شرقي- سيسه.

   خط الهجوم: سيف الدين الجزيري-يوسف أوباما.

ويقع الزمالك ضمن المجموعة الرابعة للبطولة القارية، والتي تضم كلًا من: بترو أتليتيكو- الوداد المغربي- ساجرادا.

وتعد تلك هي المباراة الثانية لكلا الفريقين، حيث واجه الزمالك في أولى مباراته بترو أتليتيكو وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين، بينما واجه ساجرادا الوداد المغربي وتلقى هزيمة ساحقة بثلاثة أهداف نظيفة.

 

ترتيب المجموعة الرابعة قبل الجولة الثانية 

 

 

يحتل الوداد المغربي، صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يأتي الزمالك بالمركز الثاني، برصيد نقطة واحدة، ويحل بترو أتليتكو المركز الثاني، برصيد نقطة واحدة، بينما يتذيل ساجرادا ترتيب الجدول دون أي نقاط. 

وتعد تلك هي المشاركة رقم الـ33 للزمالك ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وتعود مشاركة الزمالك الأولى بالبطولة عام 1979 إلا أن الزمالك، قد انسحب من منافسات الدور الـ8 أمام فريق إيمانا، بسبب الاعتراض على قرارات الحكم، بينما تعد آخر مشاركة له بالبطولة كانت بالعام الماضي، وخرج الزمالك من دور المجموعات آنذاك وسط خيبة أمل من جماهير القلعة البيضاء، بعد التعادل أمام الترجي التونسي بهدف لكل منهما.

 

تتويج الزمالك بالبطولة

 

تمكن الزمالك من التتويج بالبطولة لـ5 مرات عبر تاريخه، حيث تمكن من تحقيق اللقب لأول مرة عام 1984 على حساب فريق شوتينج ستارز النيجري، وتوج الزمالك لثاني مرة بالبطولة عام 1986على حساب أفريكا سبورتس الإيفواري، وحقق الزمالك اللقب الثالث على حساب أشانتي كوتوكو الغاني عام 1993بركلات الترجيح، بعدما تمكن من تسديد 7 ركلات مقابل 6 ركلات للفريق المنافس، وتوج للمرة الرابعة باللقب عام 1996 على حساب الفريق النيجري  شوتينج ستارز، بينما تمكن من الفوز بآخر ألقابه بالبطولة عام 2002 أمام الرجاء المغربي، بهدف مقابل لا شيء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز