عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تأهيل المقبلين على الزواج" يختتم أعماله بحضور وزير الشباب ورئيس "المعاهد الأزهرية"

أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتعاون بين الوزارة والأزهر الشريف للحفاظ على استقرار الأسرة المصرية؛ من خلال التوعية بأسس وأساليب تكوين أسرة مستقرة، بعد ملاحظة انتشار ظاهرة الطلاق في المجتمع، مؤكدًا حرص وزارة الشباب والرياضة على تكثيف برامج التوعية الأسرية والمجتمعية على مستوى الجمهورية.



 

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الشباب والرياضة، والدكتور سلامة داوود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم  السبت، في ختام فعاليات برنامج "تأهيل المقبلين على الزواج"، المقام بالتعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة؛ لتدريب وتأهيل 250 شابًا وفتاة من مختلف محافظات الجمهورية على أسس وأساليب تكوين أسرة مستقرة تحافظ على المجتمع وتدفعه للتقدم والنماء. وأكد الدكتور سلامة داوود، حرص الأزهر، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على التعاون مع كآفة مؤسسات الدولة لحماية الأسرة المصرية من التفكك، وتحصين الشباب من الانسياق خلف الأفكار الهدامة التي تحاول العبث بأمن المجتمع وسلامته.

 

كما حرص كلٌ من وزير الشباب والرياضة ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية على تكريم الشباب المشاركين في الدورة الرابعة من برنامج "تأهيل المقبلين على الزواج".

 

وأعرب الشباب عن سعادتهم البالغة بالمشاركة والاستفادة من الخبرات والمعلومات التي ألقاها المحاضرون من علماء مركز الأزهر العالمي للفتوى، مطالبين بتعميم البرنامج على كافة مراكز الشباب والرياضة الموجودة في جميع المحافظات.

 

تأتي الدورة الرابعة لتأهيل المقبلين على الزواج استمرارًا لجهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في تصحيح المفاهيم، ونشر الوعي، ومواجهة الأفكار المنحرفة والمتطرفة، ودوره في لم شمل الأسرة والعمل على استقرارها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز