عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير أوكراني يحتمي في الأشجار من قذائف مدفعية الدنابسة (فيديو)

الوزير الأوكراني
الوزير الأوكراني

احتمى وزير  الداخلية الأوكراني في الأشجار عندما انهمرت قذائف الهاون على خط المواجهة مع المنطقة التي يسيطر عليها الانفصاليون في شرق أوكرانيا.



 

لمشاهدة الفيديو اضغط" هنا"

 

وصرح وزير الداخلية دنيس موناستيرسكي لمراسلي وكالة الأنباء الفرنسية "نحن مستعدون لمواجهة أي موقف" مع اشتداد الوضع في شرق أوكرانيا.

وفي وضعية خطيرة، تراجع وزير الداخلية الأوكراني عن خط المواجهة مع استمرار سقوط قذائف الهاون في الحقول المحيطة به.

وقبل دقائق فقط، من الواقعة، قال دينيس موناستيرسكي للصحفيين إنه مستعد لأي سيناريو، وكان السيناريو الذي واجهه هو هجوم مفاجئ بقذائف الهاون أثناء لقاء القوات وتفقد الخنادق والمخابئ خارج نوفولوجانسكي، في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا. الوضع متوتر حقا.

وأظهر مقطع فيديو نشرة موقع سها الفيتنامي، للوزير الأوكراني وهو يركض إلى الملجأ.

 وبحسب وسائل إعلام أوكرانية، سقطت قذائف الهاون على مسافة 300 متر فقط من مكان الوزير وحاشيته.

وبينما كان الوزير يرتدي ملابس مموهة وخوذات عسكرية يسير على طريق فارغ تصطف على جانبيه السيارات المهجورة، أطلقت القذائف وانفجرت في الحقول المجاورة.

هرع موناستيرسكي ومرافقيه وكذلك الصحفيون إلى الملجأ، وقال الوزير الأوكراني إنه لم يصب أحد، مضيفا أن هدف الانفصاليين كان الجيش الأوكراني وليس هو.

لكن الحادث يسلط الضوء على خطورة حدوث تصعيد بين الفصيلين المتقاتلين. 

وأسفر الصراع عن مقتل 14 ألف شخص، وتعتقد الولايات المتحدة أنه يمكن أن تكون المعركة التي سيشترك فيها العالم بأسره.

ويتهم الانفصاليون عبر الخطوط الأمامية من الموقع الذي زاره مونستيرسكي القيادة الأوكرانية بالتخطيط لشن هجوم لاستعادة الأجزاء التي يحتفظون بها.

ومع ذلك، فإن أوكرانيا هي التي تشكو من مهاجمتهم، حيث قتل جنديان  يوم السبت الماضي، وقال بايدن إن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن روسيا لديها خطط لدخول أوكرانيا.

وتصاعد القتال بين قوات الحكومة الأوكرانية والانفصاليين في منطقة دونباس الشرقية في الأيام الأخيرة. وبحسب أحد المصادر، فإن هذا هو وقت القصف الأشد منذ عام 2015. تم تسجيل عدة انفجارات في 18 فبراير في منطقتين يسيطر عليهما المتمردون في دونباس ولوجانسك ودونيتسك

. وأعلن الانفصاليون في نفس اليوم أنهم بدأوا في إجلاء المدنيين إلى روسيا، خوفًا من أن تشن القوات الحكومية الأوكرانية هجومًا، ولكن الجيش الأوكراني نفى هذا الادعاء.

كما تم تسجيل سلسلة من الانفجارات غير المبررة في وسط مدينة دونيتسك في ليلة السبت وصباح أمس الأحد.

تم تصنيف شرق أوكرانيا على أنه متوتر مثل برميل بارود يمكن أن ينفجر في أي لحظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز