عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
تطوير القرى المصرية
البنك الاهلي

محافظ القليوبية: إزالة 70 حالة تعدٍ.. وإعادة زراعة ثلاثة أفدنة

محافظ القليوبية والقيادات التنفيذية
محافظ القليوبية والقيادات التنفيذية

واصل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، للأسبوع الرابع على التوالي الحملة المكبرة لإزالة التعديات على الطريق الزراعي بمدينتي طوخ وقها، حيث تمكنت الحملة من إزالة عدد 70 حالة على مساحة 19995م2 (منهم 41 زراعة و29 طرقا وكباري) وقد تم حرثهم لإلزام المتعدين بإعادة زراعتها مرة أخرى.



 

وتأتي الحملة ضمن أعمال الموجة 19 (المرحلة الثانية) لإزالة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، وشارك بالحملة كل من اللواء عمرو أبو رية مساعد مدير أمن القليوبية وأحمد وزيري رئيس مدينة طوخ وعلي إمام نائب رئيس مدينة قها، والمهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة وعدد من القيادات الأمنية وتمت الحملة باستخدام معدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة طوخ.

 

وتنوعت الإزالات ما بين مخازن لقطع غيار سيارات وورش وأسوار حديدية و أرضيات خرسانية ومنازل سويسي وتند ثابتة متعدين على حرم طريق مصر إسكندرية الزراعي، حيث تمت الإزالة بشكل فوري وكامل. 

 

وتجدر الإشارة أنه على مدار الثلاثة أسابيع السابقه قد تم إزالة عدد ٨٩ حالة على مساحة 11 فدانا بنطاق مدينة بنها ليصبح إجمالي ماتم إزالته على مدار الأربعة أسابيع عدد 164 حالة بمساحة ١٤ فدانا و١٧ قيراطا. 

 

وأكد المحافظ أنه سيتم إزالة جميع المخالفات على الطريق الزراعي في نطاق حرم الطريق، والمقدر ب 25 مترا ولن يتم التهاون أو التصالح مع أى مخالفة تقع في هذا الحرم، مشددا على فرق المتابعة بتكثيف المرور بشكل يومي لرصد أي مخالفة وإزالتها في مهدها ومتابعة إلزام المخالفين بزراعة الأرض ومنع أي إنشاءات جديدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز