عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التنظيم والإدارة" يوافق على قرارات تكليف 2368 موظفا خلال شهر يناير

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

وافق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، على قرارات تكليف 2368 موظفاً من كوادر المهن الطبية في بعض الجهات الإدارية خلال شهر يناير الماضي.



 

 

وذكر بيان صحفي صدر عن الجهاز، اليوم الاثنين، أن الجهات الإدارية التي شملتها قرارات التكليف ضمت مديرية الشؤون الصحية في المنوفية، ومستشفى شرم الشيخ الدولي، ووزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان، بالإضافة إلى جامعتي القاهرة والفيوم، والمركز القومي لخدمات نقل الدم بالمحافظات.

 

وأوضح أن التكليف يشمل خريجي كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والمعاهد والمدارس والمراكز التي تعد أو تخرج أفراد هيئات التمريض والفنيين الصحيين وغيرهم من الفئات الطبية الفنية المساعدة المتمتعين بجنسية جمهورية مصر العربية، للعمل في الحكومة أو في وحدات الإدارة المحلية أو الهيئات العامة والوحدات التابعة لها، أو المؤسسات العامة والوحدات التابعة لها، أو القطاع الخاص، لمدة سنتين، ويجوز تجديد التكليف لمدة أخرى مماثلة.

 

وأضاف البيان أنه يتم التكليف أو تجديده بناء على طلب الجهة الإدارية صاحبة الشأن ووفقاً للإجراءات المنصوص عليها في القانون الصادر برقم 29 لسنة 1974، ويُبَتّ في موضوع التكليف في مدة أقصاها سنة من تاريخ التخرج، أو من انتهاء الفترة التدريبية.

 

 

"التنظيم والإدارة" ينتهي من تنفيذ 8 برامج تدريبية لـ 121 موظفا خلال يناير الماضي  

 

وفي سياق أخر، انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، من تنفيذ 8 برامج تدريبية لعدد 121 موظفا من المرشحين لشغل وظائف قيادية من درجة مدير عام، والدرجة العالية، والدرجة الممتازة، وذلك في 21 وحدة من وحدات الجهاز الإداري للدولة منها، وزارة الموارد المائية والري، الأزهر الشريف، جهاز تنمية التجارة الداخلية، وجامعة الزقازيق وغيرها، خلال شهر يناير الماضي.

 

وذكر الجهاز - في بيان اليوم - أنه يواصل تنفيذ خطته التدريبية للنصف الثاني من العام المالي (2021 - 2022) في ضوء الاستراتيجية الوطنية للتدريب التي تتضمن 5 محاور هي (برامج بداية - برامج المسار الوظيفي - برامج القيادة الوسطى - برامج الإدارة العليا - برامج بداية جديدة)، بمقر مركز الإدارة العامة التابع للجهاز.

 

وأضاف أن الخطة التدريبية تشمل أيضًا مجموعة برامج تكنولوجيا المعلومات، والتي تهدف لإكساب موظفي الجهاز الإداري للدولة المهارات اللازمة للتعامل مع الحاسب الآلي وتطبيقاته المختلفة لأداء أعمالهم اليومية، بما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز