عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إصابة 16 مدنيا بجروح جنوب السعودية إثر تدمير طائرة مسيرة أطلقت من اليمن

صورة تظهر قطعة من طائرة مسيرة استهدفت مطار أبها في جنوب المملكة في 10 فبراير
صورة تظهر قطعة من طائرة مسيرة استهدفت مطار أبها في جنوب المملكة في 10 فبراير

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن تدمير طائرة مُسيرة أُطلقت باتجاه مطار الملك عبد الله في جازان بجنوب المملكة في حادث أدى إلى إصابة 16 مدنيا بجروح. وتعهد التحالف باتخاذ "إجراءات حازمة لحماية المدنيين في إطار القانون الدولي الإنساني".



قالت وسائل إعلام رسمية نقلا عن التحالف بقيادة السعودية الذي يحارب الحوثيين في اليمن إن 16 مدنيا أصيبوا إثر تدمير طائرة مُسيرة أٌطلقت باتجاه مطار الملك عبد الله في جازان بجنوب المملكة.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية أن تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن "إصابة 16 مدنيا من جنسيات مختلفة جراء العملية العدائية على مطار جازان".

وأكد التحالف، أن المليشيات الحوثية "عاودت إطلاق الهجمات العابرة للحدود من مطار صنعاء الدولي"، وتعهد اتخاذ "إجراءات حازمة لحماية المدنيين في إطار القانون الدولي الإنساني".

وأعلن التحالف العسكري بقيادة الرياض في منتصف شباط/ فبراير تدمير نظام اتصالات يستخدمه الحوثيون خصوصا في شن الهجمات بالطائرات المسيرة، ويقع قرب وزارة الاتصالات في العاصمة اليمنية صنعاء، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

وتدور الحرب في اليمن بين القوات الحكومية والحوثيين الذين يسيطرون على مناطق واسعة بينها العاصمة صنعاء منذ العام 2014. وتسبب النزاع بمقتل نحو 380 ألف شخص، وفق الأمم المتحدة. وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أن قصفا استهدف شمال اليمن أسفر عن مقتل فتاة تبلغ 12 عاما وامرأة تبلغ 50 عاما وجرح عشرة آخرين غالبيتهم من النساء والأطفال.

وقال رئيس بعثة المنظمة في اليمن توماس كربيلون "ينتابنا قلق بالغ إزاء الآثار المروعة للهجمات العشوائية"، داعيا جميع الأطراف المتحاربين إلى "حماية أرواح المدنيين".

وغالبا ما تتهم الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية التحالف الذي تقوده السعودية والمنضوية فيها الإمارات بالتسبب بمقتل مدنيين في ضربات جوية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز