عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس هيئة الأوقاف لـ"النواب": حريصون على تحقيق مصالح المواطنين

الدكتور أسامة العبد وكيل اللجنة
الدكتور أسامة العبد وكيل اللجنة

ناقشت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم، برئاسة الدكتور أسامة العبد، وكيل اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب عادل عامر، بشأن عدم تشغيل المعهد الديني الجديد الإعدادي بأبو الغيط بمحافظة القليوبية، منذ 15 عاماً حتى الآن.



وقال النائب عادل عامر، مقدم طلب الإحاطة، خلال اجتماع اللجنة الذي حضره المهندس علاء عبدالعزيز ، رئيس هيئة الاوقاف ، إنه تقدم في الفصل التشريعي الأول بنفس الطلب وتمت التوصية بالتشغيل من خلال التنسيق بشأن قطعة أرض ملك للأوقاف ضمن مساحة المعهد، وتم الاتفاق على أن تتحمل جمعية تنمية المجتمع المحلى القيمة الإيجارية الاسمية الرمزية ولم تتأخر الجمعية وحتى الآن الإجراءات متوقفة من جانب هيئة الأوقاف.

ومن جانبه ابدي رئيس هيئة الاوقاف المهندس علاء عبدالعزيز تجاوب كبير لحل تلك الاشكالية مؤكدا ان الهيئة حريصة علي تحقيق مصالح المواطنين وتسعي دائما لتذليل العقبات مع الحفاظ علي حقوق الوقف .

ورحب رئيس هيئة الاوقاف خلال الاجتماع بتوصية اللجنة الدينية بمجلس النواب، بتشكيل لجنة من الأوقاف والأزهر الشريف والنائب عادل عامر، لتفصل بين مستحقات الأزهر بالانتفاع، وفصل الحدود والموافقة على تشغيل الجناح معهد اعدادي 

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب جمال فؤاد، بشأن إنهاء إجراءات تخصيص الأرض اللازمة التابعة لهيئة الأوقاف المصرية لإنشاء محطة معالجة الصرف الصحي بقرية كفر سنهور مركز كفر شكر محافظة القليوبية.

وقدمت هيئة الأوقاف ردا مكتوبا للجنة، على أن يتم عقد جلسة ممارسة مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تتطلب تأمينا بمبلغ قدره مليون جنيه، ولم يتم سداد مبلغ التأمين حتى يتم البدء في الإجراءات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز