عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمهورية الشيشان ..ومهمة فوج أحمد حاجي قديروف القتالي في أوكرانيا

جنود شيشانيين يؤدون الصلاة
جنود شيشانيين يؤدون الصلاة

جمهورية الشيشان، تصدر هذا العنوان مواقع البحث منها جوجل، وذلك بعد تصريحات رئيس جمهورية الشيشان حول الأزمة الروسية الأوكرانية، خاصة بعدما ظهر الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، يتفقد فرقة القوات الخاصة الشيشانية المسماه الصيادين وسط الغابات الأوكرانية استعدادًا للمشاركة في الحرب على أوكرانيا، والقيام بمهام محددة باستهداف قادة أوكرانيا قتلًا أو أسرًا.



 

 

الشيشان هي إحدي جمهوريات روسيا الاتحادية وتقع شمال شرق منطقة القوقاز

 

جمهورية الشيشان، هي إحدي جمهوريات روسيا الاتحادية وتقع شمال شرق منطقة القوقاز، وعدد سكان الشيشان حوالي 1.3 مليون نسمة ومعظمهم ينتمي للديانة الإسلامية وتبلغ مساحة الدولة 15.800 كم.

تصريحات رئيس الشيشان

 

كان الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، قد أكد على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية أنه "واثق أننا سنحتفل في الأيام القريبة بتحرير الملايين من سكان أوكرانيا من العنف والقتل".

 

وتابع أنه جمع أكثر من 10 آلاف مقاتل من مؤسسات إنفاذ القانون الشيشانية، للتموضع في أكثر المناطق سخونة في أوكرانيا.

وأضاف أنه"إذا كنت تريد حقًا الالتقاء بنا، فنحن ندعوك بكل سرور إلى فوج أحمد حاجي قديروف".

 

وأشار قديروف أيضًا إلى أن المقاتلين الشيشانيين الذين يتم إرسالهم إلى أوكرانيا "سيتموضوعون في أكثر المواقع سخونة"، دون مزيد من التفاصيل.

  وكان لقديروف تصريحًا هامًا في نهاية العام الماضي، نص علي أن "الدول الغربية معنية بفتح قواعدها العسكرية في أوكرانيا وبالتالي إملاء الشروط على روسيا".

 

وأضاف قديروف خلال مؤتمر صحفي في جروزني عن ثقته في أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يسمح بتحقيق مثل هذه الخطط، مضيفا:

 

الأوكرانيون شعبنا، هذه أرضنا، هذا رأيي"

 

تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية

 

ولقد أطلقت القوات الروسية وابلًا من صواريخ كروز على منشآت عسكرية أوكرانية، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الميجر جنرال إيجور كوناشينكوف إن الجيش قصف مجموعة من المنشآت بصواريخ كروز بعيدة المدى من طراز كاليبر.

 

وقال إنه منذ بدء الهجوم الروسي يوم الخميس، أصاب الجيش 821 منشأة عسكرية أوكرانية، من بينها 14 قاعدة جوية و19 منشأة قيادة، ودمر 24 نظامًا صاروخيًا للدفاع الجوي، و48 رادارًا، وسبع طائرات حربية، وسبع مروحيات، وتسع طائرات مسيرة، 87 دبابة وثماني زوارق عسكرية.

 

في غضون ذلك، قال عمدة مدينة جنوب العاصمة: إن جيش البلاد تصدى لمحاولة روسية للسيطرة على قاعدة جوية عسكري، وقالت ناتاليا بالانسينوفيتش، عمدة فاسيلكيف، على بعد حوالي 25 ميلاً جنوب كييف، إن القوات الروسية المحمولة جواً هبطت بالقرب من المدينة خلال الليل وحاولت الاستيلاء على القاعدة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز