عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
التثقيف الصحي المشروعات القومية
البنك الاهلي

مايا مرسي: تمكين المرأة المصرية والاستثمار في الفتيات هما أساس ضبط النمو السكاني

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

أكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، أن تمكين المرأة والاستثمار في الفتيات هما أساس ضبط النمو السكاني والارتقاء بخصائص السكان.



وقالت مايا مرسي -في كلمتها جلسة نقاشية، ضمن فعاليات إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية-: "إننا لا نريد أن نضع العبء الخاص بالزيادة السكانية على المرأة المصرية لأن المرأة جزء من المجتمع".

وأوضحت أن تمكين المرأة والفتيات في هذا الإطار يتمثل في استمرارها بالتعليم وعدم الخروج منه، وتنمية المهارات التي يمكن أن تساعدها على خلق فرص عمل، والدخول إلى سوق العمل.

 

وطالبت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي القطاع الخاص بحماية المرأة المصرية حتى تستمر في سوق العمل ولا تخرج منه، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على الرعاية الصحية للمرأة والصحة الإنجابية والقضاء على الزواج المبكر والعنف ضدها.

وأضافت -خلال جلسة نقاشية ضمن فعاليات إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية اليوم الاثنين أن هذا هو العصر الذهبي للمرأة المصرية حيث إننا سنتمكن من القضاء على الزواج المبكر وعلى أي شكل من أشكال العنف ضد المرأة بإرادة سياسية حقيقية نابعة من القلب.

وأوضحت أن المجلس القومي للمرأة يعمل على فكرة التمكين الاقتصادي للمرأة حيث إننا بدأنا في القرى المستهدفة، وهذا يعني أن أي سيدة ليس لديها بطاقة للرقم القومي نساعدها لاستخراج البطاقة مستهدفين بذلك نحو 500000 بطاقة بالتعاون مع وزارة الداخلية، بالإضافة إلى الشمول المالي، لافتة إلى التعاون مع البنك المركزي المصري في هذا الصدد.

وألقت الدكتورة مايا مرسي الضوء على مسألة التثقيف المالي والرقمي وريادة الأعمال والمشروعات الخضراء، مضيفة أن السيدات في القرى المستهدفة بالمبادرة لديهن القدرة على القيام بأنشطة بيئية متعددة.. وتابعت: "رأينا قيام السيدات المصريات بتدوير زيوت ومشروعات بيئية"، مؤكدة أن السيدة المصرية الواعية تستطيع أن تدخر وتعمل وهي في منزلها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز