عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بايدن: يجب علي بوتين أن يدفع الثمن

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

بدأ الرئيس الأمريكي خطابه عن حالة "الاتحاد الأوروبي" بتوبيخ الهجوم الروسي على أوكرانيا.



 

أسس العالم الحر

 

صرح الرئيس جو بايدن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "أخطأ التقدير بشكل سيئ" عندما أمر بغزو عسكري لأوكرانيا ، مدعياً ​​أنه حاول "زعزعة أسس العالم الحر".

 

قال بايدن في افتتاح خطابه عن حالة "الاتحاد الأورربي"في مبنى "الكابيتول هيل" مساء الثلاثاء: "على مدار تاريخنا تعلمنا هذا الدرس - عندما لا يدفع الطغاة ثمن عدوانهم ، فإنهم يتسببون في مزيد من الفوضى".

 

وزعم" بايدن"  "حرب بوتين كانت متعمدة وغير مبررة" لأن الزعيم الروسي "رفض الجهود الدبلوماسية" و "اعتقد أن الغرب وحلف الناتو لن يستجيبوا".

 

وخص بايدن على وجه التحديد سفير أوكرانيا لدى الولايات المتحدة "أوكسانا ماركاروفا "، الذي شوهد جالسا مع السيدة الأولى"  جيل بايدن"، لجولة طويلة من التصفيق حيث أشاد بتصميم الشعب الأوكراني.

واستكمل "بايدن" أن "بوتين" يمكن أن يتدحرج إلى أوكرانيا وأن العالم سوف يتدحرج، وبدلا من ذلك التقى بجدار من القوة لم يتخيله قط".

ولكن في حين تكرار الزعيم الأمريكي دعم واشنطن الثابت لحكومة كييف ووعد بمزيد من المساعدات المالية والعسكرية.

 فقد رفض بشدة فكرة إرسال قوات أمريكية لمواجهة روسيا على الأراضي الأوكرانية.

 ومع ذلك فقد تفاخر بوجود عسكري مكثف في المنطقة، مشيرا إلى أن عمليات الانتشار ستدعم شركاء واشنطن الأوروبيين.

بينما أعلن الرئيس عن عدد قليل من الإجراءات الجوهرية الجديدة ضد موسكو في الخطاب ، وتمسك إلى حد كبير بإدانة قيادة البلاد للعمل العسكري المستمر ، فقد أعلن أن المجال الجوي الأمريكي سيُغلق أمام جميع الرحلات الجوية الروسية ، مما يعكس الخطوات المماثلة التي اتخذها الاتحاد الأوروبي و حلفاء غربيون آخرون.

كررت الولايات المتحدة اتهامات كييف بأن روسيا شنت غزوًا "غير مبرر" لأوكرانيا الأسبوع الماضي. أعلن بوتين عن بدء التوغل العسكري ، وقال إن هدفه هو نزع السلاح و "تشويه سمعة" حكومة أوكرانيا ، التي قال إنها ترتكب "إبادة جماعية" في جمهوريات دونباس الانفصالية.

واختتم "بايدن"، لقد حشدنا القوات البرية الأمريكية والأسراب الجوية ونشر السفن لحماية دول الناتو بما في ذلك بولندا ورومانيا ولاتفيا وليتوانيا واستونيا وكما أوضحت تماما، ستدافع الولايات المتحدة وحلفاؤنا عن كل شبر".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز