عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأزهر الشريف
البنك الاهلي

تحت عنوان وعي وبناء

الأزهر للفتوى ينفذ دورة توعوية ومجتمعية بمحافظة أسوان

ندوة توعوية لمركز الأزهر للفتوى
ندوة توعوية لمركز الأزهر للفتوى

على مدار ما يقرب من أسبوع كامل نفّذ برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية التابع لمركز الأزهر العالميّ للفتوى الإلكترونية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة دورة مجتمعية وتوعوية بمحافظة أسوان تحت عنوان: «وعي وبناء»، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة. 



التقى خلال هذه الدورة علماء مركز الأزهر العالميّ للفتوى الإلكترونية بشباب وفتيات محافظة أسوان، وعُقد بمقر مركز شباب مدينة أسوان عددٌ من المحاضرات والندوات وورش العمل. 

تناولت هذه اللقاءات عددًا من المحاور التي تهم الشباب، كان أبرزها: 

▪️ قيمة الانتماء وحب الأوطان في الإسلام، والتعايش والتسامح وقبول الآخر.

▪️قيمة الحياة في الإسلام، وكيف أحب حياتي، وأتجاوز تحدياتي؟!

▪️أهمية الوقت، وكيفية استثماره لرفعة شأن مجتمعاتنا وأوطاننا.

▪️الذكاء الاجتماعي، وكيف أكتسب مهارات التواصل مع الناس؟!

▪️ضوابط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

▪️كيف أرتقي في علاقتي بالله، وأعزز يقيني به، وأحمي فكري من الأفكار المنحرفة المتشددة واللادينية، والمفاهيم المغلوطة!؟ 

وكان تفاعل الشباب والفتيات مع علماء مركز الأزهر العالميّ للفتوى الإلكترونية هو السمة البارزة طوال مدة اللقاءات، ودار في نهاية كل لقاء حوارٌ مفتوح مع الشباب، أجاب خلاله العلماءُ المحاضرون على كل ما يشغل أذهان شباب أسوان الحبيبة سواء في الأمور الدينية أو الاجتماعية. 

وتأتي هذه الدورة المجتمعية في إطار مساهمة الأزهر الشريف الدائمة مع مؤسسات الدولة المصرية في تنفيذ رؤية الدولة المصرية بما يعزّز روح الولاء والانتماء للوطن، ويصحّح المفاهيم لدي شباب مصر بصفة عامة، وشباب أسوان بصورة خاصة.

جدير بالذكر أن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية التابع لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية نفّذ العديد من اللقاءات والمبادرات، والدورات المتخصصة، منذ عام 2018م، استفاد منها ما يقرب من 4 مليون مواطن، حرص خلالها على تنمية الوعي المجتمعي الصحيح، وتأهيل المقبلين على الزواج، تحت شعار: «أسرة مستقرة =مجتمع آمن».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز