عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأزهر الشريف
البنك الاهلي

المركز يستوعب ٣٠٠ طفل في الدورة التدريبية الواحدة لإلحاقهم بالعمل..

محلب والأمين العام لبيت الزكاة والصدقات يقومان بجولة تفقدية لمركز التدريب المهني للأطفال الأولى بالرعاية

المركز المهنى للأطفال الأولى بالرعاية
المركز المهنى للأطفال الأولى بالرعاية

قام اللواء عمرو لطفي الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات و المهندس ابراهيم محلب، عضو مجلس أمناء البيت بتفقد اعمال تنفيذ " المركز القومي  للتدريب المهني والتقني للأطفال الأولى بالرعاية والمتسربين من التعليم "  بمدينة بلييس بمحافظة الشرقية والذي يقوم بانشائه بيت الزكاة والصدقات ليكون مركزا نموذجيا للتدريب المهني للمتسربين من التعليم ضمن الأطفال بلا مأوى ومن اضطرتهم الظروف الاقتصادية للتسرب من التعليم.



 

ووجه المهندس ابراهيم محلب خلال الجولة التفقدية بضرورة الالتزام بمعايير الجودة في تنفيذ المركز والالتزام بالجدول الزمني للانتهاء منه وفقا للتوقيتات المحددة مسبقا.

 

ويقوم المشروع على الشراكة مع الجهات المعنية لاحداث نقلة نوعية في المجتمع المصري اجتماعيا واقتصاديا وتوعويا وبيئيا.

ويهدف المشروع إلى إلحاق الأطفال بالمركز في دورة تدريبية يتم خلالها تأهليهم وتدريبهم على تعلم الحرف تمهيدا لالحاقهم بسوق العمل، حيث إختيرت مدينة بلبيس مقرا له نظرا لقربها من المجمعات الصناعية في العاشر من رمضان وقناة السويس .

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من العمل في المركز قبل نهاية العام الحالي ليبدأ بعدها في استقبال الأطفال الأولى بالرعاية والمتسربين من التعليم حيث سيستوعب ما بين ٢٥٠-٣٠٠ طفلا في الدورة الواحدة.

ويأتي إنشاء المركز في ظل توجه بيت الزكاة والصدقات تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر برعاية الاطفال مستحقي الزكاة والمتسربين من التعليم وتأهليلهم والحاقهم بسوق العمل وحمايتهم من الانحراف الاجتماعي والفكري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز