عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية الروسية: موسكو تعول على أن تؤدي المفاوضات مع أوكرانيا إلى إرساء السلام في دونباس

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

   أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن موسكو تعول على أن تؤدي المفاوضات مع كييف إلى إرساء سريع للسلام في إقليم دونباس وعودة جميع العرقيات في أوكرانيا إلى الحياة السلمية.



 

وقالت زاخاروفا - للصحفيين، نقلاً عن وكالة "سبوتنيك" الروسية - : "كما تعرفون، فقد بدأت مفاوضات مباشرة في بيلاروسيا وتجرى هذه المفاوضات بين ممثلين عن روسيا وأوكرانيا، ونعول على أن تؤدي إلى سرعة انتهاء هذه الأوضاع، واستعادة السلام في دونباس، وعودة جميع شعوب أوكرانيا إلى الحياة السلمية العادلة".

وأضافت : "مرة أخرى، انظروا إلى تكتيكات أولئك الذين أرسلهم نظام كييف لإجراء مفاوضات. كم عدد الساعات التي يقطعونها في الطريق؟ وعندما يصلون إلى المكان، يقولون إنهم متعبون وينامون. إنهم يتفاوضون حول المكان، وعلى أي منصة محددة، وفي أي مكان سيتفاوضون. هل هذا قلق على المواطنين؟ بالطبع لا. هذا مؤشر مباشر من الاستخبارات الأمريكية ذات الصلة".

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 24 فبراير الماضي، إطلاق عملية عسكرية خاصة في إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، وذلك في أعقاب طلب جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك رسميًا دعم روسيا في مواجهة القوات الأوكرانية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز