عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا في آخر 24 ساعة

بايدن وبوتين
بايدن وبوتين

أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، فرض عقوبات جديدة على أعضاء النخبة الروسية، بمن فيهم المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقالت إنها ستمنع 19 من أعضاء النخبة و47 من أقاربهم ومقربيهم من السفر إلى الولايات المتحدة.



ستعاقب الولايات المتحدة، المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، وكذلك أحد أغنى الرجال في روسيا، أليشر عثمانوف، وفقًا للبيت الأبيض.

كانت ألمانيا قد استولت بالفعل على يخت عثمانوف الفاخر، وقال البيت الأبيض إن القارب وطائرة عثمانوف الخاصة- التي قال إنها واحدة من أكبر الطائرات المملوكة للقطاع الخاص في روسيا- سيتم حظرها للاستخدام في الولايات المتحدة أو من قبل الأمريكيين.

وقال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جين بساكي للصحفيين: "هذه خطوات مهمة ستؤثر على الأشخاص المحيطين بالرئيس بوتين، نريده أن يشعر بالضغط، نريد أن يشعر الناس من حوله بالضغط".

تطرق الرئيس جو بايدن إلى الإجراءات الأمريكية الأخيرة ضد روسيا في قمة الاجتماع الرابع لمجلس الوزراء لإدارته، قائلاً إن الخطوات التي اتخذتها إدارته وحلفاؤها بالفعل لها "تأثير عميق".

وقال بايدن، إن النخب الروسية التي عوقبت "تملأ جيوبها بأموال الشعب الروسي، بينما يختبئ شعب أوكرانيا في مترو الأنفاق من الصواريخ، التي يتم إطلاقها بشكل عشوائي من المدن الروسية".

وأعلن البيت الأبيض مساء الأربعاء عن عقوبات جديدة ضد روسيا، تستهدف حظر كامل على الكيانات الدفاعية الروسية، حيث ستفرض وزارة الخارجية الأمريكية عقوبات شاملة تستهدف قطاع الدفاع الروسي، لتقييد آلة بوتين الحربية بشكل أكبر. وسيؤدّي هذا الإجراء إلى فرض تكاليف كبيرة على شركات تطوير وإنتاج الأسلحة الروسية.

في المجموع، سيتمّ تصنيف 22 كيانا روسيا مرتبطا بالدفاع، بما في ذلك الشركات التي تصنع الطائرات المقاتلة ومركبات المشاة القتالية وأنظمة الحرب الإلكترونية والصواريخ والمركبات الجوية بدون طيار للجيش الروسي.

البند الثالث في العقوبات الجديدة، متعلق بضوابط التصدير التي تستهدف تكرير النفط، وهو مصدر إيرادات رئيسي يدعم الجيش الروسي، ستفرض وزارة التجارة قيودُا على صادرات التكنولوجيا التي ستدعم قدرة التكرير الروسية على المدى الطويل.

استهداف الكيانات الداعمة للجيش الروسي والبيلاروسي، حيث ستضيف وزارة التجارة، بالتنسيق مع الوكالات الأخرى، الكيانات التي شاركت في خدمات الأمن الروسية والبيلاروسية، وستضمن هذه الإجراءات عدم حصول الجيش، وكذلك قطاعات الطيران والبحرية والتكنولوجيا المتقدمة على سلع وتكنولوجيا أمريكية، يمكن استخدامها لدعم الصيانة الفنية والابتكار في روسيا.

البند الأخير، منع الطائرات الروسية من دخول واستخدام الأجواء الأمريكية الداخلية، مثلما أعلن الرئيس بايدن، حيث ستغلق الولايات المتحدة المجال الجوي الأمريكي أمام جميع الرحلات الجوية الروسية، ومن خلال هذا الإجراء، تقف الولايات المتحدة مع أكثر من 30 سوقًا من أسواق الطيران الأكثر أهمية في العالم، في حرمان شركات الطيران الروسية من القدرة على ممارسة الأعمال التجارية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز