عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أول رد روسي رسمي على تصريحات اغتيال بوتين 

الروسي فلاديمير بوتين
الروسي فلاديمير بوتين

وصفت السفارة الروسية، لدى الولايات المتحدة، دعوة السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام لاغتيال بوتين بأنها أمر إجرامي.



 

وقالت "روسيا اليوم"، نقلًا عن "نوفوستي"، ووكالة "أف ب"، طالبت السفارة الروسية من الولايات المتحدة رسميًا تفسيرًا لهذا الأمر، وإدانة تصريح السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام المتعلق بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وعلى حسابها في فيس بوك قالت السفارة الروسية: "نطالب بتفسير رسمي وإدانة قوية للتصريحات الإجرامية لهذا الأمريكي".

وشدد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف على أن تصريح غراهام غير مقبول ومثير للغضب، وقال: "درجة رهاب روسيا والكراهية في الولايات المتحدة لروسيا خارج نطاقها.. من المستحيل تصديق أن سيناتور في بلد يبشر بقيمه الأخلاقية، باعتباره "نجمًا مرشدًا" للبشرية جمعاء يمكنه أن يدعو إلى الإرهاب، كسبيل لتحقيق أهداف واشنطن على الساحة الدولية".

 

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد ذكرت أن السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام دعا في مقابلة تليفزيونية مساء الخميس إلى أن يقوم "شخص ما في روسيا" باغتيال الرئيس فلاديمير بوتين.

وتفوه غراهام في حوار مع قناة فوكس نيوز بعبارات صريحة وصادمة حرض فيها على اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولم يكتف بذلك، إذ نشر بعد المقابلة سلسلة تغريدات حرض فيها مجددًا بحماس أكبر على مثل هذا الفعل الإجرامي.

 

ودخلت الحرب الروسية الأوكرانية يومها الثامن، وانفقت روسيا وكييف على ممرات آمنة لخروج اللاجئين وإيصال الغذاء للمواطنين المدنيين.

 

وبدأت اليوم جولة ثانية للمباحثات بين وفدي الطرفين للوصول إلى حل للأزمة، فيما يواصل الجيش الروسي محاصرته للعاصمة الأوكرانية كييف وسط قتال عنيف في محيطها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز