عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"أمراض البنكرياس وأساليب علاجها" مؤتمر طبي لجامعة المنصورة

المؤتمر الطبي
المؤتمر الطبي

نظم قسم الباطنة بجامعة المنصورة، بالتعاون مع جامعة بورسعيد، وجمعية وسط الدلتا لأمراض الكبد والجهاز الهضمي، مؤتمرًا طبيًا عن أمراض البنكرياس وخطورتها وأحدث أساليب العلاج.



 

وقال الدكتور عمرو الرباط، أستاذ الجهاز الهضمي والمناظير بجامعة المنصورة، إن المؤتمر يهدف للتحدث عن أمراض البنكرياس، وهو عضو هام جدًا في جسم الإنسان، وله علاقة بأمراض القولون المناعية، وتأثير في ظهور بعض الأورام، وعلاقته بعدد من المشاكل الجراحية، وكيفية التدخل بمنظار الموجات الصوتية ومنظار القنوات المرارية، والآثار التي تظهر فيما بعد وكيفية علاجها.

 

وذكر أن المؤتمر تضمن العديد من المحاضرات الهامة والمتخصصة في أمراض البنكرياس، وأيضًا كان هناك مساحات من النقاشات المثمرة، لعرض أخر التطورات والأبحاث العلمية للوصول لأخر الآراء العلمية.

‎وأضافت الدكتورة مها ماهر، أستاذ أمراض الجهاز الهضمي والكبد بجامعة المنصورة، أن الجديد في هذا المؤتمر أنه خاص بمناقشة أمراض البنكرياس، وبحث العلاقة بين الأمراض الشائعة والمزمنة للبنكرياس، كونه عضو هام جدا في الجهاز الهضمي.

‎ولفتت الدكتورة غادة القنيشي، أستاذة أمراض الباطنة والكلى ووكيل كلية الطب لشؤون البيئة وخدمة المجتمع بجامعة المنصورة، إلى أهمية أمراض البنكرياس وخلاياه، وإفراز الهرمونات المختلفة تتطلب العديد من المحاضرات والمناقشات العلمية بين الجامعات المختلفة.

‎وأكدت القنيشي تعدد الجلسات والنقاشات والمحاضرات اليوم، ومناقشة علاقة الأنسولين بنسبة حدوث السرطان، وعلاقة مكروبيوتا بالسكر وتأثيرها عليه، وهي من الموضعات الجديدة التي حازت على أهمية كبيرة في الآونة الأخيرة.

شارك في المؤتمر العديد من أطباء من مختلف مستشفيات وجامعات مصر للمشاركة وتبادل الخبرات، وتوضيح أهمية هذه الأمراض من نواحٍ عديدة وكيفية علاجها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز