عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اخر اخبار روسيا و اوكرانيا ..و مستجدات حريق المحطة النووية

اخر اخبار روسيا، تصدرهذا العنوان محركات البحث أشهرها جوجل، نظرا للأحداث الدولية التي تمر بها كلا من روسيا وأوكرانيا والتي تنعكس أثرها ليس علي الدولتين فقط ولكن علي العالم كله.



 اخر اخبار روسيا.. السلطات الأوكرانية تعلن اشتعال النيران في محطة نووية

 

اخراخبارروسيا، قد أعلنت السلطات الأوكرانية في وقت مبكر من اليوم الجمعة أن حريقا اندلع في محطة "زابوريجيا النووية" التي تفع في وسطالبلاد نتيجة قصف روسي استهدفها، مشيرة إلى أن القصف أصاب مباشرة وحدة لتوليد الكهرباء ومحذرة من كارثة إذا انفجرت هذه المحطة الأكبر على الإطلاق في أوروبا قاطبة.

وصرح المتحدث باسم المحطة "أندري توز" في مقطع فيديو نشر على حساب المحطة على تطبيق تلغرام إنه "نتيجة لقصف للقوات الروسية على محطة زابوريجيا النووية اندلع حريق".

وقال في مقطع فيديو ثان إن "فرق الإطفاء لا يمكنها الوصول إلى موقع الحريق وإخماده، المقذوفات تسقط قريباً جداً منهم، الوحدة الأولى لتوليد الطاقة أصيبت، أوقفوا هذا".

 

كارثة تشيرنوبيل

 

وفي تغريدة على تويتر ناشد وزير الخارجية الأوكراني "دميترو كوليبا" القوات الروسية وقف قصفها للمحطة، محذراً من أنه إذا انفجرت فسيتسبب الانفجار بكارثة نووية تفوق بعشرة أضعاف كارثة تشيرنوبيل.

وقال كوليبا "إذا انفجرت فسيكون الانفجار أكبر بعشر مرّات من تشيرنوبيل! على الروس أن يوقفوا القصف فوراً وأن يدعوا فرق الإطفاء تصل إليها وأن يسمحوا بإقامة منطقة أمنية حولها".

وكانت كييف أبلغت الخميس الوكالة الدولية للطاقة الذرية بوجود دبابات وعسكريين روس على مقربة من بلدة "إنيرهودار"التي تبعد كيلومترات قليلة عن محطة "زابوريجيا" للطاقة النووية.

العقوبات الأمركية علي روسيا

وكانت قد أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، فرض عقوبات جديدة على أعضاء النخبة الروسية، بمن فيهم المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقالت إنها ستمنع 19 من أعضاء النخبة و47 من أقاربهم ومقربيهم من السفر إلى الولايات المتحدة.

ستعاقب الولايات المتحدة، المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، وكذلك أحد أغنى الرجال في روسيا، أليشر عثمانوف، وفقًا للبيت الأبيض.

كانت ألمانيا قد استولت بالفعل على يخت عثمانوف الفاخر، وقال البيت الأبيض إن القارب وطائرة عثمانوف الخاصة- التي قال إنها واحدة من أكبر الطائرات المملوكة للقطاع الخاص في روسيا- سيتم حظرها للاستخدام في الولايات المتحدة أو من قبل الأمريكيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز