عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السلة يتسلم من جهاز الفراعنة تقرير المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال

فراعنة السلة
فراعنة السلة

تسلم مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة، تقرير مشاركة المنتخب في المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، من الجهاز الفني بقيادة الكندي روي رانا.



 

وتضمن التقرير توضيح أسباب خسارة المباراة الأولى أمام منتخب السنغال، وأيضا أوجه القوة والضعف في المباريات الثلاث التي خاضها الفريق.  

 

كما جاء في التقرير أيضًا، احتياجات المنتخب خلال الفترة المقبلة، قبل انطلاق جولة الإياب، والمقرر لها أيام 1 و2 و3 يوليو المقبل في القاهرة.

 

وكشف مسؤولو اتحاد كرة السلة، عن وجود برنامج إعداد قوي للمنتخب الأول، قبل انطلاق جولة الإياب من المرحلة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

 

وقال مسؤولو الاتحاد: إن المجلس اتفق مع المدير الفني الكندي روي رانا، على برنامج إعداد قوي يتضمن معسكرات داخلية وخارجية وعدد من المباريات الودية أمام منتخبات القارة السمراء.

 

اتحاد كرة السلة

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني 3 مباريات في جولة الإياب أمام منتخبات السنغال وكينيا والكونغو الديمقراطية على الترتيب.

 

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن الاتحاد الإفريقي وافق على منح مصر حق استضافة جولة الإياب للمجموعة الرابعة، بعد أن استضافت السنغال جولة الذهاب.

 

وخاض منتخب كرة السلة 3 مباريات في التصفيات خسر في الأولى أمام السنغال وفاز في الثانية أمام كينيا وفي الثالثة أمام الكونغو الديمقراطية.

 

 

ويحتل حاليا منتخب كرة السلة المركز الثالث في ترتيب المجموعة الرابعة بـ5 نقاط، خلف منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب السلة في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات، السنغال وكينيا والكونغو الديمقراطية.  

طريقة التأهل

ومن المقرر أن يتأهل من كل مجموعة 3 منتخبات للمرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات.

وفي المرحلة الأخيرة تنضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الأولى على المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثانية لتكوين مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.

 

كما تنضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثالثة على المنتخبات المتأهلة من المجموعة الرابعة، لتكوين مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.

 

منتخب السلة

وعقب انتهاء مباريات المرحلة الثانية، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، ويلحق بهم أفضل منتخب مركز ثالث، ليكون عدد المنتخبات المتأهلة إلى المونديال 5 منتخبات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز