عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جيسفالدو فيريرا يخسر أمام الأهلي ويتفوق مع الزمالك

جيسفالدو فيريرا
جيسفالدو فيريرا

جيسفالدو فيريرا مديرا فنيا لفريق الكرة بنادي الزمالك بعد إعلان المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك التعاقد معه



 

تعاقد نادي الزمالك رسميًّا مع البرتغالي فيريرا لتدريب فريق الكرة الأول خلال الفترة المقبلة وذلك وفقًا لما أعلنه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

 

 جيسفالدو فيريرا.. ماذا فعل أمام الأهلي في الولاية الأولى؟

 

وفي الولاية الأولى التي قاد فيها فيريرا الزمالك موسم 2014 - 2015 حصل مع الفريق على بطولتي الدوري وكأس مصر وخلال هذه الفترة لعب فيريرا أمام الأهلي 3 مباريات فاز في مباراة وخسر في مباراتين وسجل 4 أهداف ودخل مرماه 5 أهداف.

  المباراة الأولى كانت لفيريرا أمام الأهلي في الجولة رقم 37 من بطولة الدوري باستاد برج العرب وفاز بها الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما مؤمن زكريا وتم طرد لاعب الزمالك حازم إمام في هذه المباراة.

 

والمباراة الثانية كانت في نهائي كأس مصر بتاريخ 21 سبتمبر عام 2015 والتي أقيمت باستاد بتروسبورت وفاز الزمالك بهدفين نظيفين أحرزهما باسم مرسي وحصل على اللقب.

  واللقاء الثالث كان في السوبر المصري خلال المباراة التي أقيمت يوم 15 أكتوبر عام 2015 باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية وفاز بها الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجل للأحمر عبد الله السعيد هدفين من ضربتي جزاء ومؤمن زكريا هدف وسجل للأبيض عمر جابر ومحمود كهربا الذي أضاع ضربة جزاء للزمالك في هذه المباراة.

جيسفالدو فيريرا مديرًا فنيًّا للزمالك

  وأعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن اختيار البرتغالي فيريرا مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء. 

وقال مرتضى منصور: فيريرا المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، هو مدرب كفء سبق له وتولى تدريب الفريق وحقق ثنائية الدوري والكأس”.

وتابع: “تم إنهاء التفاصيل الخاصة به، والعقد سيكون لمدة موسم ونصف”.

وأوضح مرتضى منصور أن فيريرا سيكون معه 3 مساعدين، مدرب ومحلل أداء ومدرب لياقة بدنية، كما سيستمر الجهاز المعاون المكون من أسامة نبية المدرب العام وأحمد عبد المقصود المدرب، وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى.  

جيسفالدو فيريرا مع الزمالك بالأرقام

تنشر “بوابة روزاليوسف” كل تفاصيل أرقام المدرب البرتغالي فيريرا مع الزمالك في الولاية الأولى وذلك بعد أن تم الإعلان اليوم من قبل رئيس الزمالك مرتضى منصور عن عودة المدرب لقيادة الفريق من جديد وذلك على النحو التالي:

9 فبراير 2015 بدء التعاقد مع الزمالك.

22 نوفمبر 2015 إنهاء التعاقد.

أول مباراة قادها المدرب كانت يوم 30 مارس 2015 أمام الداخلية بالدوري وفاز 2/0.   آخر مباراة كانت في أكتوبر 2015 أمام الأهلي بالسوبر المحلي وخسرها 2/3.

قاد الزمالك في 41 مباراة (الدوري وكأس مصر والسوبر المصري والكونفدرالية) فاز في 30 مباراة (منهم مباراتان بركلات الترجيح ببطولة الكأس) بنسبة 73% وتعادل في 5 مباريات بنسبة 12% وخسر 6 مباريات بنسبة 15% وسجل 77 هدفًا ودخل مرماه 29 هدفًا.

بطولة الدوري (22 مباراة - 16 مباراة - 4 تعادلات - 2 خسارة - سجل 42 هدفًا دخل مرماه 11 هدفًا).

بطولة كأس مصر (4 مباريات - 4 فوز - سجل 5 أهداف - دخل مرماه هدف).

بطولة السوبر المصري (مباراة - خسرها أمام الأهلي).

بطولة الكونفدرالية الإفريقية (14 مباراة - 10 فوز - 1 تعادل - 3 خسارة - سجل 28 هدفًا - دخل مرماه 14 هدفًا).

خاض 7 مباريات في بداية مشواره مع الزمالك لم تستقبل الشباك البيضاء أهدافًا.   أكبر خسارة تعرض لها الزمالك أمام النجم الساحلي في ذهاب قبل نهائي الكونفدرالية 5-1.

أكبر فوز حققه الزمالك أمام اتحاد الشرطة بالدوري الممتاز 5-1.

أكبر فوز حققه الزمالك بالكونفدرالية أمام أورلاندو الجنوب إفريقي بدور المجموعات 4-1.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز