عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سارة سمير تتسلم قرار إلغاء الإيقاف من الاتحاد المصري لرفع الأثقال

سارة سمير
سارة سمير

أعلنت البطلة الأولمبية والرباعة سارة سمير ابنة محافظة الإسماعيلية، عن تسلمها، قرار رفع الإيقاف من الاتحاد المصري لرفع الأثقال، والذي تسبب في عدم مشاركتها في البطولات الدولية والألعاب الأولمبية على خلفية عينات دورة الألعاب الإفريقية 2019.  



 

عودة دولية 

 

وأشارت سارة سمير عبر صفحتها على محرك التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنها عقب ذلك القرار تستطيع المشاركة بكافة البطولات والمحافل الدولية التي تستطيع من خلالها تمثيل مصر وطنها تمثيلا مشرفا.

 

ووجهت سارة سمير الشكر لكل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، وللاتحاد المصري لرفع الأثقال  برئاسة الكابتن محمد عبد المقصود، وكل من وقف معها خلال ازمتها.     

أعلن مسؤولو اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمد عبد المقصود، صدور قرار من الاتحاد الدولي للعبة برفع الإيقاف عن عدد من اللاعبين المصريين، بعد أن تمت معاقبتهم بسبب تعاطي المنشطات.  

  وضمت قائمة اللاعبين المصريين المرفوع عنهم الإيقاف كلا من: سارة سمير وسمر حبشي وسلمى فرج ومحمد سليم ومصطفى وحيد وعبد الرحمن محمد.  

وكان اللاعبون السابق ذكرهم قد تعرضوا لعقوبة الإيقاف على خلفية تعاطيهم للمنشطات خلال مشاركتهم في منافسات بطولة دورة الألعاب الألعاب الأولمبية 2019.

وقال مسؤولو الاتحاد: إن الإيقاف تم رفعه بتاريخ 21 يناير 2022، وأن اللاعبين باتوا جاهزين للمشاركة في البطولات الدولية والقارية.

وفي سياق متصل، قرر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، زيادة أوزان اللاعبين في دورة ألعاب البحر المتوسط المقبلة والمقرر إقامتها خلال الفترة من 25 يونيو حتى 5 يوليو المقبل بالجزائر.

  قرار الاتحاد الدولي تضمن زيادة أوزان اللاعبين لتصبح 5 أوزان في فئة الرجال و5 أوزان في فئة السيدات، بدلًا من وزنين فقط لكل فئة.

وجاءت الأوزان الجديدة كالتالي: في الرجال: 61 كجم و73 كجم و89 كجم و102 كجم وفوق الـ102 كجم. وفي السيدات: 49 كجم و59 كجم و71 كجم و81 كجم وفوق الـ81 كجم. قرار الاتحاد الدولي يسمح لمنتخب مصر بالمشاركة بعدد أكبر من اللاعبين، وهو ما يزيد معه احتمالية حصد عدد أكبر من الميداليات.  

اتحاد رفع الأثقال  

وأعلن اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمد عبد المقصود، تعيين عمرو رمضان مديرًا فنيًّا للمنتخب الأول رجال خلفًا للمدير الفني السابق محمد عثمان، ويعاونه كل من، علي عطية وأحمد فرغل، وإبراهيم الخولي مديرًا إداريًّا.

وعلى مستوى منتخبي الشباب والناشئين، قرر المجلس تعيين محمد عيسى مديرًا فنيًّا، ويعاونه محمد حسني وأحمد محمد.  

منتخب رفع الأثقال   

وأعلن المجلس أيضًا تشكيل الجهاز الطبي للمنتخبات وضم كلًّا من: الدكتور مجدي الصباع رئيسًا والدكتور محمد خاطر مسؤول المكملات، في حين يتولى علاء حسن مهمة مدير المنتخبات القومية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز