عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
جني ثمار 2021
البنك الاهلي

جميع القاضيات يشعرن بالتحدي..

ماذا قالت أول قاضية على منصة مجلس الدولة؟

رضوي حلمي
رضوي حلمي

قالت المستشارة رضوى حلمي، القاضية بمجلس الدولة إن جميع القاضيات يشعرن بالتحدي باعتبار أن الأمر جديد ولأول مرة، وأنها تشعر بالفخر والاعتزاز والسعادة ذلك اليوم، لإثبات نجاح المرأة المصرية.



 

وأضافت المستشارة أنها وزميلاتها وكل المعينات بمجلس الدولة على قدر كبير من الكفاءة حيث تم اختيارهن وفق ضوابط وشروط معينة، ونتمنى أن نكون عند حسن الظن ونبذل أقصى مجهود.

 

وقال المستشار محمد حسام  رئيس مجلس الدولة، إنه لأول مرة منذ ٧٥ عاما تجلس المرأة قاضية على منصة مجلس الدولة، وتكون شريكة لنا في في تحقيق العدالة الإدارية.

 

جاء ذلك خلال ترأس رئيس مجلس الدولة الجلسة لتنصيب المراة قاضية على المنصة.

 

ورحب مجلس الدولة بالقاضية رضوي مفوضة الدولة، قائلٱ انها تجلس على المنصة بصحبة زملائها فى جميع المحافظات، لتترأس جلسات التحضير للدعوى وتهيئتها من حيث مدي مطابقتها للقانون.

 

وتابع رئيس مجلس الدولة، أنـه تنفيـذا لـقـرار الرئيس عبد الفتـاح السيسي رئيس الجمهوريـة رقـم 446 لسنة ٢٠٢١ في الثالث من أكتوبر ۲۰۲۱ بتعيين عدد (۹۸) قاضية في مجلس الدولة، فقد تم توزيعهن للعمل في الدوائر المختلفة لهيئة مفوضي الدولة، حيث قمن بدراسة القضايا وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها وشاركن زملاءهن مـن القضاة في الإنجـاز المتميز الذي يتم حاليا بالمجلس، وفي ذات الوقت اجتازت جميع القاضيات دورة تدريبية مكثفة لاكتساب التقاليد القضائية ومهارات العمل القضائي ودراسـة ملفـات القضايا وإدارة الجلسة والإلمام ببعض الأمور المتعلقة بالأمن القومي ومكافحة الفساد والمشروعات القومية وزيارة بعضها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز