عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الروسي: إعلان أي طرف حظر طيران فوق أوكرانيا كارثة على العالم

بوتين
بوتين

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، من أن روسيا ستنظر في أي إعلان من طرف ثالث لمنطقة حظر طيران فوق أوكرانيا كمشاركة في  الحرب.



 

 

  قال بوتين إنه لا يوجد تخطيط لحالة الطوارئ في روسيا أو تجنيد المجندين لـ "العملية" في أوكرانيا.

 

وأضاف: "كان بإمكاننا اتخاذ مسار مختلف، كان بإمكاننا مساعدة جمهوريتي ودونباس على خط التماس وتعزيزها بالجيش الروسي، لكن في هذه الحالة، أعني بالدعم الثابت من في الغرب، سيكون لدينا متطرفون على الجانب الآخر يأتون إلى ما لا نهاية ... بدعم من الغرب "،"أركاننا العامة، وزارة الدفاع، ذهبت في الاتجاه المعاكس.

 

 وأشار الرئيس الروسي إلي أن وقاته أول شيء فعلته هو تدمير البنية التحتية العسكرية بأكملها لأوكرانيا، ليس كلها، ولكن جزئيًا، في الغالب مستودعات مع أسلحة وذخائر وطيران وأنظمة دفاع جوي.

 

 قال بوتين إنهم أوشكوا على الانتهاء من تدمير أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية، "من هنا جاءت المطالبة بإغلاق السماء، لكن تنفيذ هذا المطلب يرتبط بعواقب وخيمة وكارثية ليس فقط لأوروبا، ولكن للعالم كله"، يتعين على القيادة "الأوكرانية" الحالية أن تفهم أنها إذا استمرت في فعل ما تفعله، فإنها تضع مستقبل الدولة الأوكرانية قيد التساؤل. 

 

وأضاف بوتين: "إذا حدث ذلك، فسيكون ذلك كله على ضميرهم.

 

 الأوكرانيون الذين عانوا أسبوعًا من القصف يفرون من كييف 

 

وأفادت كلاريسا وارد من "سي إن إن" المتواجدة بمدخل مدينة إيربين أن الأوكرانيين الذين تعرضوا لقصف عنيف لمدة أسبوع في الضواحي الشمالية الغربية لكييف تمكنوا أخيرًا من الفرار.

 

وذكرت أن القوات الأوكرانية دمرت جسرا لمنع القوات الروسية من التحرك في وسط كييف.

 

وقالت وارد: "نرى الكثير من الأشخاص الذين يشعرون بالارتعاش والارتعاش والقلق بشكل واضح لأنهم حوصروا في قصف مروع لأيام متتالية وبدأوا الآن في الخروج".

 

 قالت إنه كان هناك صوت مدفعي مستمر في الخلفية. "الكثير من الناس لم يغادروا منازلهم بعد، ولا يستطيع الكثير من الناس أن يدوروا حول فكرة الهجر ببساطة حياتهم، وعائلاتهم، ومنازلهم، وحيواناتهم الأليفة، ومنازلهم، وكل شيء عملوه بجد من أجل. ولذا، من غير العادي أن نرى ما هي العتبة العالية التي يتمتع بها العديد من الأوكرانيين.

 

 ويستغرق الأمر الكثير قبل أن يكونوا على استعداد لمغادرة منازلهم، لقد تعرض هؤلاء الأشخاص للقصف لمدة سبعة أيام متتالية وهم يغادرون منازلهم فقط، وإنهم يتركونهم على مضض ويتركونهم وهم يعلمون أنهم قد لا يتمكنون من العودة إليهم، وشق الأشخاص الذين لديهم حيوانات أليفة وممتلكات أخرى، بما في ذلك العديد من الأوكرانيين المسنين، طريقهم من خلال المعدن الملتوي.

 

وتوقفت وارد عن الإبلاغ لبضع ثوان لمساعدة رجل مسن كان يكافح من أجل المشي ولمساعدة امرأة في حمل حقيبتها.  

 

ماريوبول محاصرة بالكامل، ومن المتوقع استسلامها  

 وفي سياق أخر، قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن القوات الروسية سيطرت على قاعدة عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ليست بعيدة عن قرية رادينسك بمنطقة خيرسون، حيث غادرت القوات الأوكرانية مواقعها على عجل، تاركة القاعدة بالمعدات والأسلحة والذخائر.  وكانت القاعدة تقع على مساحة 6-7 هكتارات. ومن بين الجوائز التي تم العثور عليها هناك دبابات أوكرانية من طراز T-64 و T-80 ، مصفحة.  وقال التقرير إن عربات القتال وعربات قتال المشاة وعربات الأورال على الطرق، وهناك حظيرة كبيرة ليست من أماكن وقوف السيارات، ويوجد هناك مستودع للذخيرة ".  

كما أفادت وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي أن المقاومة حول ماريوبول بدأت تتقلص مما يشير هذا إلى أن جميع الطرق المؤدية إلى المدينة مغلقة تمامًا ومن المتوقع إجراء عملية للسيطرة على المدينة في المستقبل القريب، وبالنظر إلى الوضع اليائس للقوات المسلحة الأوكرانية والراديكاليين في المدينة، يمكن السيطرة على ماريوبول خلال الأيام القليلة المقبلة، ومع ذلك، فمن المعروف أنه تم توفير ممرات إنسانية لخروج السكان المدنيين وهذا التأخير فقط تنفيذ مثل هذه الخطة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إن "جنود جمهورية دونيتسك يواصلون تشديد التطويق حول ماريوبول ".

وفي الوقت الحالي، لا يزال الوضع في ماريوبول صعبًا للغاية، ويعود ذلك في المقام الأول إلى تدمير البنية التحتية ونقص المياه والتدفئة والكهرباء. علاوة على ذلك، وفقًا لعدد من البيانات، لا تسمح القوات المسلحة الأوكرانية والمتطرفون بخروج السكان المدنيين من المدينة، وهم يعلمون جيدًا أن هذا سيسمح لجيش جمهورية دونيتسك بالسيطرة عليها بسرعة.

 

في الوقت الحالي، ماريوبول محاصرة تمامًا، وبناءً على المعلومات المتاحة، يتم قمع القوات المسلحة الأوكرانية والراديكاليين تمامًا.

 

 وفي هذا الصدد، يُتوقع الاستسلام الطوعي للمدينة مما يقضي على أي خسائر، لا يزال من غير المعروف نوع القوات التي تمتلكها وحدات القوات المسلحة الأوكرانية والراديكاليين، ومع ذلك، نظرًا للمستوى العالي من التأهب لقوات جمهورية دونيتسك الشعبية، فإن القوات الأوكرانية ليس لديها فرصة للمقاومة.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز