عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 06-03-2022

خطة كيروش وتشكيل جهاز الزمالك وشعار بطولة العالم للجمباز ومرتضى يجدد للاعبي الزمالك

شهد اليوم الأحد 06 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.  



أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأحد 06 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 06 مارس

أخبار الأهلي 

سعادة عبدالحفيظ بالفوز على المريخ

أعرب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بنادي الأهلي عن سعادته بفوز المارد الأحمر بلقائه أمام المريخ بنتيجة 3-2، مؤكدا "الفوز بلقاء النهارده كان مهمًا جدا، علشان موقفنا مكانش أحسن حاجة في ترتيب المجموعات، و3 نقاط مهمين بمشوارنا"، مؤكدا ان المريخ فريق كبير ومحترم وأدى مباراة كبيرة. كما علق سيد عبد الحفيظ على انفعاله على قرارات الحكم وحصوله على بطاقة صفراء، قائلا "عنصر التحكيم عنصر مهم جدا باللقاء وملف التحكيم بالقارة لازم يتطور، لأن قرار الحكم يترتب عليه مصير فرق وبتحسم بطولات، كما أكد أنه لن يتحدث بذلك الأمر كثيرا، وأن الاهلي خلال المرحلة القادمة سيبذل قصارى جهده لحصد النقاط بصرف النظر عن قرارات الحكام.

رمضان السيد: الأهلي بعيد عن مستواه

علق رمضان السيد لاعب الأهلي السابق على فوز الأهلي أمس أمام المريخ ببطولة دوري أبطال إفريقيا مؤكدا "الأهلي قدم أداء بعيدًا عن مستواه الطبيعي، وأخطاء دفاعية غريبة" مرجعا ذلك إلى غياب التركيز عن الخط الدفاعي المكون من رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم، وطلب رمضان من محمد عبد المنعم العودة من جديد لمستواه بأمم إفريقيا، مشيرا "كلنا كنا بنشيد بيك في أمم إفريقيا ارجع ركز تاني وارجع لمستواك". كما أشاد بتألق محمد هاني وأدائه خلال المباراة. كما انتقد رمضان بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي خلال تصريحاته التليفزيونية، مؤكدا انه يتحمل تراجع أداء الأهلي بالفترة الأخيرة بنسبة كبيرة، مشيرا "موسيماني لديه أخطاء واضحة وغريبة جدا ولا يتعامل بذكاء مع التغييرات، طلع أفضل اتنين في الملعب ونزل طاهر في مركز مش مركزه"، كما استنكر الدفع بلاعب يعد من أفضل لاعبي الدوري حسام حسن بالدقائق الأخيرة من المباريات مضيفا "مفيش أي مبرر انك تنزل المهاجم رقم 2 عندك في آخر كام دقيقة في المباريات". 

أخبار الزمالك 

ألميدا: فيريرا سيعيد الزمالك لمنصات التتويج

رد روي ألميدا، مساعد البرتغالي فيريرا السابق في الزمالك، عما يتردد بشأن سن جيسفالدو فيريرا المدير الفني الجديد للزمالك. قال ألميدا، "الحديث عن كبر سن فيريرا؟ هو ليس الشخص الذي كان عمره 60 سنة، لكنني متأكد أن فيريرا قادر على إعادة الزمالك لمنصات التتويج".

وكان البعض قد وجه الانتقادات لمجلس إدارة الزمالك بسبب التعاقد مع فيريرا الذي تخطى السبعين عامًا، وعلق البعض أن سنه الكبيرة لن تسعفه لإدارة الفريق بشكل جيد.

مرتضى يحصل على تجديد 6 لاعبين

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، حصوله على موافقة 6 لاعبين بصفوف الفريق الأول لتجديد عقودهم رسميا. وكشف مرتضى منصور، عن موافقة كل من طارق حامد والمغربي أشرف بن شرقي والإيفواري رزاق سيسيه ومحمد أبوجبل وحازم إمام وعمر السعيد لاعبي الفريق على تجديد عقودهم مع القلعة البيضاء في الفترة الحالية.

تشكيل الجهاز الفني للزمالك

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تشكيل الجهاز الفني الجديد لفريق الكرة الأول بالقاهرة البيضاء، بقيادة البرتغالي جيسوالدو فيريرا. وجاء تشكيل الجهاز الفني لفريق الزمالك كالتالي: المدير الفني: جيسوالدو فيريرا. المدرب العام: أسامة نبيه. المدرب المساعد: جوزيه روي. مدرب الأحمال: أندريه فيليب. محلل الأداء: بيدرو روبرتو. مدرب الحراس: أيمن طاهر.

أخبار عالمية 

تشيلسي حاول شراء ميسي

كشف الصحفي الإيطالي وخبير سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، أن نادي تشيلسي الإنجليزي حاول التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في 2014، لكنه لم يتمكن من إقناعه بمغادرة برشلونة. ونقل موقع بارسا يونيفرسال الإسباني، اليوم الأحد، عن رومانو قوله - إن المليادير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي، أراد ميسي في ستامفورد بريدج في عام 2014 عندما كان جوزيه مورينيو في فترته الثانية كمدير تشيلسي.

عرض برشلونة لكريستنسن

عرض نادي برشلونة الإسباني على اللاعب الدولي الدنماركي أندرياس كريستنسن مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الإنجليزي، عقدا مدته خمس سنوات بقيمة 6.5 مليون يورو لكل موسم، بهدف الحصول على خدماته في الانتقالات الصيفية.

وأوضح موقع "بارسا يونيفرسال" الإسباني، اليوم الأحد، أن العرض أفضل مما قدمه نادي بايرن ميونخ لكريستنسن، وهو أمر مفاجئ بالنظر إلى وضع برشلونة. ويُعتقد أن كريستنسن في طريقه إلى "كامب نو" في نهاية الموسم، مع وجود تقارير تدعي أنه أجرى فحصه الطبي في وقت سابق من هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة في الأيام المقبلة.

شغب في الدوري المكسيكي

شهدت مباراة كويرتارو ضد أطلس اليوم بالدوري المكسيكي هي احداث شغب بين الجماهير بالأسلحة البيضاء، كانت الأوضاع مستقرة والمباراة تجري بشكل طبيعي حتى الدقيقة 62 التي بدأ بها المشاجرات بين الجماهير بالمدرجات عقب احراز اطلس هدف التقدم بقدم اللاعب الأرجنتيني خوليو فوريتش، وعلى الرغم من تدخل الامن لفض المشاجرات بين الجماهير إلا أن الأمن فش في ايقافها ليستمر الاعتداء بين الجماهير بالعصا والكراسي والسكاكين، وقام الامن بفتح الأبواب وذلك لحماية العائلات المتواجدة بالمدرجات.

وأسفرت المشاجرات عن إصابة 22 مشجعا فضلا على وجود انباء بوقوع قتلى وفقا لتقارير الصحف المكسيكية، وأعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم عن إيقاف مباريات الجولة التاسعة من الدوري المكسيكي احتراما لضحايا الحادث المؤسف وتأجليها دون الكشف عن ميعاد استئنافها من جديد.

أخبار متنوعة

ميدو: الأهلي سيواجه مشاكل أمام الفرق الكبرى

أكد أحمد حسام ميدو، أن مستوى الأهلي أمام المريخ السوداني سيتعرض لأزمات اذا واجه فريقا أقوى. قال ميدو في تصريحات تليفزيونية، "المريخ ليس بقوة بيراميدز أو صن داونز أو الترجي، أو الرجاء، والفرق الكبرى في إفريقيا، ولو واجهت تلك الفرق بنفس الشكل، ستكون هناك مشاكل".

شوبير يكشف تخوفات كيروش

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن التخوفات التي تؤرق فكر كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، قبل مواجهتي السنغال ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث أكد أن كيروش غير راضٍ عن أداء لاعبي الفريق من خلال متابعته لهم خلال مباريات الدوري. وأشار إلى أن كيروش قلق من أداء اللاعبين في الدوري ومن خلال الكواليس فهو غير راضٍ عن أدائهم ويرى انهم ليسوا اللاعبين الذين كانوا معه في نهائيات أمم إفريقيا. كما أضاف خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت إف إم أن كيروش قلق أيضا من قصر مدة المعسكر، فلن يكون لديه الوقت الكافي لإعادة الفريق إلى مستواه بأمم إفريقيا، حيث سيبدأ الدوليون بالانضمام للمنتخب عقب إيقاف المسابقات الإفريقية يوم 21 أي قبل المباراة بوقت قصير، مؤكدا استنكار كيروش لعدم وجود تنسيق للمباريات التي ستأتي على حساب المنتخب الوطني، فضلا على وجود إمكانية وجود إصابات من أرضية الملاعب ومشاركة الدوليين بالمسابقات أي ان حالاتهم البدنية لن تكون في أفضل حال. كما أعاد التأكيد أن "محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد حمدي، وإبراهيم عادل" قد دخلوا إلى دائرة الاهتمام، مشيرا إلى أن كيروش سيعمل على ضم لاعب أو اثنين كحد أقصى لقائمة المنتخب لمواجهتي السنغال. 

أخبار ألعاب أخرى 

إشادة بتنظيم مصر كأس ديفيز

أشاد جميع الحضور بالتنظيم المتميز لمباراة مصر وقبرص الفاصلة في كأس ديفيز للتنس والذي توج بنجاح المنتخب الوطني في التأهل والعودة للمجموعة العالمية الثانية. وأثنى الجميع على أداء اتحاد التنس برئاسة إسماعيل الشافعي واللجنة المنظمة برئاسة السكرتير العام للاتحاد المهندس وليد سامي وفريق العمل المكون من المدير التنفيذي للاتحاد مروى عبد الرحمن، وولاء على منسق البطولات الدولية والدكتورة رشيقة ابو شوشة ومنسق البطولات الدولية ولجنة التنس بنادي الجزيرة مستضيف اللقاء الذين لم يتركوا ادق التفاصيل للصدفة.

ميداليتان للريشة الطائرة لشيماء سامي 

نجحت شيماء سامي لاعبة المنتخب الوطني الأول للريشة الطائرة لذوي الإعاقة “بارا بادمنتون” في حصد ميداليتين ببطولة إسبانيا الدولية الأولى للريشة الطائرة لذوي الإعاقة، والتي أقيمت خلال الفترة من 27 فبراير واستمرت حتى 6 مارس الجاري.  حيث توجت “سامي” بفضية الفردي في تصنيف wh1، كما حصلت على البرونزية في تصنيف الفردي المدموج wh1 + wh2.  وحصدت شيماء سامي أيضًا المركز الخامس في منافسات الزوجي المختلط، وهو ما كررته ياسمينا عيسى، التي حققت نفس المركز على صعيد الفردي أو الزوجي المختلط، فيما لم يحالف التوفيق أحمد مجدي الدكروري في الصعود للأدوار النهائية. 

شعار بطولة العالم للجمباز 

كشفت اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للجمباز الفني القاهرة 2022 ضمن سلسلة بطولات كأس العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 النقاب عن شعار بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات القاهرة 2022 والتي تستضيفها مصر بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي في الفترة من 17 حتى 21 مارس الجاري. وجاء شعار بطولة كأس العالم القاهرة 2022 فرعوني الشعار مصري الهوية يتوافق مع الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحرص اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي على متابعة إعداد الصالة لاستقبال المنافسات.

أخبار المنتخب 

كيروش يكشف خطة الصعود لكأس العالم

كشف المدير الفني للمنتخب الوطني كارلوس كيروش الاسلوب الذي يجب ان يتبعه لاعبو المنتخب المصري للتأهل لبطولة كأس العالم وتحقيق حلم الجماهير المصرية كاتبا "إن الحفاظ على التواضع والتركيز والالتزام بالعمل الجاد في كل ثانية من حياتنا، هو الأسلوب الوحيد التي يمكن ان تدفعنا لتحقيق الفوز بقطر وتحقيق الحلم المصري". وكتب كيروش عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر محسما الجماهير المصرية " بدأ العد التنازلي.. 15 يوما فقط قبل بدأ معسكرنا فقط، كما وجه رسالة للاعبي المنتخب الوطني كاتبا "أتمنى لكم جميعا الأفضل ولكن لا تتساهلوا ولا تخطئوا واستعملوا هذا الوقت للتحضير، مستعدون؟".

أخبار أندية أخرى 

500 تذكرة لمباراة الإسماعيلي

أتم مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي بصفة رسمية إجراءات الاتفاق مع إحدى المنصات المختصة في التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية، من أجل حجز 500 تذكرة والخاصة بمباراة الفريق المقبلة أمام منافسه فاركو بالمسابقة المحلية.

الشريعي يحفز لاعبي إنبي 

حرص أيمن الشريعى رئيس نادي إنبى ظهر اليوم، على زيارة الفريق الأول لكرة القدم باستاد بتروسبورت الرياضي، وذلك قبل مران الفريق بقيادة كابتن حلمي طولان المدير الفني.  

وقام الشريعي خلال زيارته للفريق بتحفيز اللاعبين وحسهم على مواصلة الأداء الطيب وتحسين النتائج في بطولة الدوري خلال الفترة المقبلة، وذلك للوصول لمراكز متقدمة تعيد الفريق البترولي للبطولات الإفريقية مجددًا الموسم المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز