عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

وزيرة التضامن الاجتماعي: نقدم 5 مليارات جنيه دعمًا نقديًا لذوي الإعاقة‎ سنويًا

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج إن الوزارة تقدم خدمات عديدة للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة، مشيرة إلى أن الوزارة تقدم 5 مليارات جنيه سنويًا دعما نقديا لذوي الإعاقة‎.



جاء ذلك في كلمتها، اليوم الاثنين ، خلال مشاركتها في المؤتمر الذي ينظمه المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان (أثر الرياضة في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة) بالتعاون مع مؤسسة (هانس زايدل) الألمانية، بحضور وزير الشباب والرياضية الدكتور أشرف صبحي، والمشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة الدكتور إيمان كريم. وأضافت القباج: "أننا قمنا بتوفير مترجمي الإشارة على مستوى الجامعات المصرية وتحملنا التكلفة كما نقوم بتأهيل وتدريب ذوي الإعاقة من خلال المراكز المتخصصة"، لافتة إلى مراعاة تضمين الأنشطة الرياضية في مؤسسات الرعاية التابعة للوزارة، حيث أن ممارسة الرياضة عامل مؤثر في حياة الأشخاص، ولابد أن تدرج في ثقافة المواطن المصري.

وتابعت: "لدينا حضانات دامجة لذوي الإعاقة، كما أن الرئيس السيسي وجه بإنشاء كيان لإنتاج الأطراف الصناعية لخدمة هذه الفئة، كما أننا على وشك إطلاق الصندوق القومي للأشخاص ذوي الاعاقة وسيكون له موازنة وفقا للقانون"، منوهة بأنه تم التواصل مع وزارة الصحة؛ لحل مشكلة بطاقة الخدمات المتكاملة وتقديم كافة التيسيرات لذوي الإعاقة؛ حفاظا على حقوقهم.

وأشادت وزيرة التضامن بالاستراتيجية الوطنية لحقوق لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تضمن حقوق كل المصريين دون تمييز، مؤكدة أن المجتمع المدني شريك أساسي مع الدولة في التنمية.

من جهته، أكد وزير الشباب والرياضة، دعم ومساندة المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لما يقدمه من مجهودات نحو قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيدا بأبطال مصر البارالمبيين في الألعاب الرياضية المختلفة وما حققوه من إنجازات.

وأشار إلى أنه يتم اليوم بالمؤتمر مناقشة واقع الرياضة المتصلة بالأشخاص ذوي الإعاقة من أجل دعم تعزيز التنمية البشرية، مؤكدا دعم الوزراة لتلك القضية من خلال الاتحادات والتنظيميات الرياضية من أجل الدعم الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز