عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"منافذ أمان وتحيا مصر" تواجه جشع التجار.. تعرف على الأسعار

تعد منافذ أمان التابعة للداخلية مصدرًا مهمًا لتمويل البيوت والأسر بالسلع الأساسية الضرورية ذات الاحتياج اليومي كمنتجات اللحوم وغيرها من لوازم المنازل والسلع الاستهلاكية الضرورية.  



 

 

وما زالت المنافذ تحافظ على ثبات أسعارها لمحاربة جشع التجار، ممن استغلوا أحداث الحرب الدائرة في أوكرانيا وجعلوها حجة لرفع الأسعار.

 

وتقدم لكم "بوابة روزاليوسف"، أسعار السلع الاستهلاكية في تلك المنافذ التي تقدم منتجاتها بأسعار مخفضة، كيلو اللحمة السوداني بلغ سعره 85 جنيهًا وكيلو اللحم البلدي الكندوز 110جنيهات وكيلو الضائن البلدي 130جنيهًا وكيلو السجق البلدي 90 جنيهًا وسعر كيلو البوفتيك الكندوز 120جنيهًا وكيلو الكفته100جنيه وأسعار أخري تنافسية في كل السلع. 

 

 

وكانت وزارة الداخلية قد أنشأت منظومة منافذ أمان ونشرتها في كل محافظات الجمهورية حتى وصلت إلى ما يزيد على 740 منفذا لتقديم كل السلع بأسعار مخفضة، وأبرز المعلومات عن المنظومة منذ بدايتها والتي بلغت 740 منفذا ثابتا ومحلا تجاريا، 190 منفذا متحركا للوصول إلى القري والمناطق الفقيرة شديدة الاحتياج بالمحافظات التي يصعُب توفير منافذ ثابتة بها.

 

 وخلال شهر أكتوبر 2015 وجه الوزير بتكليف الإدارة بإنشاء منافذ لبيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية للتخفيف عن كاهل محدودي الدخل وتحقيق التوازن بالسوق المحلية وضبط الأسعار.

 

- اختيار أفضل المواد والخامات لتصنيع منافذ البيع والتعاقد مع الشركات المتخصصة.

- معاينة وتحديد المواقع المثلى لتواجد المنافذ لتحقيق أفضل تغطية جغرافية على مستوى المحافظات.

- تجهيز المنافذ بمتطلبات تشغيلها وتحديد أنواع السلع التي تمثل احتياجاً أساسيا للمواطن.

 

- التعاقد مع منتجي ومستوردي السلع الغذائية وتنظيم عملية نقلها إلى مخازن المحافظات ومنافذ البيع.

- تشكيل الهيكل الإداري للمنظومة ممن أوفوا العطاء ويتمتعون بخبرة كبيرة في هذا المجال، وتعيين الموظفين لإدارة المنافذ.

 

 وفي 7 ديسمبر 2015 تم افتتاح العمل بمنافذ أمان للجمهور "عدد 120 منفذاً" بسائر المحافظات عدا شمال سيناء، الوادي الجديد وبتكثيف الجهود لتنفيذ تكليف الوزير بتحقيق التوسع والانتشار "أفقياً ورأسياً" لمنظومة أمان وتم تشكيل مجموعات عمل من ضباط الإدارة واتخاذ الإجراءات والتعاقد على تصنيع منافذ جديدة مع أربع شركات متخصصة للتنفيذ في توقيت متزامن، بالتصميم التقليدي للمنافذ السابق تنفيذها [3م×6م] ونموذج آخر مطور بمساحة [3م×9م] يضم ثلاجة تبريد داخلية مصمم به مكان لتجهيز وبيع اللحوم للمواطنين.

 التواصل مع سكرتيري عام المحافظات، ومسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتخصيص محال تجارية ووحدات إدارية بالمناطق الأكثر احتياجاً بالمدن والأحياء لصالح منظومة أمان واختيار أماكن متميزة داخل مجمعات خدمية بمناطق سكنية مأهولة تفتقر إلى تلك الخدمات وتهيئتها للتشغيل بمجرد استلامها. كما تم التنسيق لتسيير قوافل مواد غذائية للتواجد بالمناطق الصناعية وسط التجمعات العمالية بمحافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية.

 

- إيجار محال تجارية بالمناطق الأكثر احتياجاً بنظام الشراكة مع مالكي تلك المحال من خلال استغلال الاسم التجاري لمنظومة أمان على واجهة المحال وعرض السلع «التابعة لأمان».

 

- استحداث خطة لتطوير المنافذ وتقييم عملها بسائر المحافظات أسفر عن نقل العديد منها لمواقع أخرى ملائمة تنسيقاً ومديريات الأمن لإحكام السيطرة على السوق وضبط الأسعار تيسيراً على المواطنين فضلاً عن تدعيمها بمنفذ إضافي مجاور متخصص في بيع اللحوم الطازجة.

 

ووصل عدد المنافذ بالقاهرة إلى 105 منافذ و53 بالجيزة و56 بالقليوبية و77 بالشرقية و20 بالمنوفية و21 بالغربية و24 في كفر الشيخ و28 في الدقهلية و33 في البحيرة و21 في دمياط و60 في الإسكندرية و6 في مرسي مطروح و11 في الإسماعيلية و14 في بورسعيد و7 في السويس و2 في شمال سيناء و6 في جنوب سيناء و22 في الفيوم و18 في بني سويف و26 في المنيا و46 في أسيوط و14 في سوهاج و15 في قنا و25 في اسوان و14 في الأقصر و10 في البحر الأحمر و6 في الوادي الجديد.

 

وتعد تلك المنافذ هى بمثابة أمان حقيقي للمواطنين في محاربة غلاء الأسعار وجشع التجار والمتلاعبين بقوت الغلابة في السوق السوداء.

 

 

 

 

 

 

 
 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز