عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ثلاثي "تيريولا" المصري يتألق في مهرجان "أيام الموسيقى العربية" في برلين

استضافت قاعة "بيير بوليز" بالعاصمة الألمانية /برلين/ الحفل الموسيقى الأول للثلاثي المصري "تيريولا"، المكون من المؤلف الموسيقي وعازف الناي هاني البدري، وعازف البيانو محمد عصام، وعازف الإيقاع محمد عرفة، وأقيم الحفل ضمن فعاليات أيام الموسيقى العربية التي امتدت على مدى خمسة أيام ونظمها مبدع العود العراقي الشهير نصير شمه، وكان من بين الحضور إلى جانب محبي الموسيقى، المايسترو وعازف البيانو العالمي دانيال بارنبويم، المدير العام للموسيقى بدار أوبرا برلين. 



 

يذكر أن نصير شمة أسس "أيام الموسيقي العربية في برلين" لتكون منصة سنوية لاحتضان الأعمال الإبداعية الفريدة والمتميزة للموسيقيين من المنطقة العربية.

وقدم ثلاثي "تيريولا" مجموعة من المقطوعات الموسيقية من تأليف هاني البدري وهي: "شاهيناز" و"طيبة" و"لونجا حجاز" و"نون" و"من كل بستان" و"سماعي عقد" و"وقتي" و"فانتازيا جهاركاه"، بالإضافة إلى إعادة توزيع لمقطوعة "أنت عمري" للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، و"فقط في الذاكرة" لمحمد فؤاد ، و"رمال" لأحمد حسن.

وتتميز أعمال "تيريولا" بالمزج ما بين القيم العربية الأصيلة في التأليف الموسيقي وما يميزها من الروحانية العميقة وبين أساليب التأليف الغربي وما يميزه من هارموني وتداخل بين الأصوات الموسيقية المختلفة. 

ويعد العرض الأول لثلاثي "تيريولا" في ألمانيا خطوة مهمة في مسيرتهم الموسيقية، استعدادا لتقديم عدد من الحفلات في مصر وعدد من دول العالم خلال الأشهر المقبلة.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز