عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير اليمن بالقاهرة: نسعى لتوطين الاستثمارات اليمينية واستيراد منتجاتنا من القاهرة ردا للجميل لمصر

مستثمرو العاشر تستقبل السفير اليمنى و20 مستثمرا يمنيا لبحث تعزيز التعاون الاستثمارى

 
 

وأوضح عارف بصفته نائباً للاتحاد المصري لجمعات المستثمرين بأن مصر في خدمتكم وسنسعى للتعاون مع المستثمرين اليمنيين في تسهيل مهمتهم داخل مصر مع مختلف الجهات والهيئات الاقتصادية والحكومية في مصر، مشيداً بأن التجار اليمنيين لهم بصمة هامة خاصة في المملكة العربية السعودية في مجالات التجارة والاستثمار.



وأطلع رئيس مجلس إدارة الجمعية الجانب اليمنى على التسهيلات الاستثمارية التي تمنحها مصر للمستثمرين على أراضيها ووعدهم بالمساهمة في تذليل كافة العقبات التي يواجهونها في مصر.

من جانبه عبر سفير اليمن بالقاهرة محمد على مارم عن سعادته باستضافة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان مؤكدا بأن المستثمر اليمنى يشعر بأن مصر بلده الثانى مدعوما بتوجهات القيادة السياسية المصرية التي تسعى للإنفتاح الاقتصادى تزامنا مع إطلاق الجمهورية المصرية الجديدة.

استطرد السفير اليمنى قائلا "يسعدنا أننا نكون شركاء في بناء مصر في هذه الفترة ، سعداء بتواجد أكثر من مليون يمنى في مصر يجدون سهولة في التعامل مع إخوانهم المصريين، كما أن رأس المال اليمنى لا نسعى أن يخرج من مصر بقدر حبنا لهذا البلد وردا لجميل هذا البلد علينا".

وقال سفير اليمن بالقاهرة بأن هناك هدفين رئيسيين لنا ، الأول وهو نحن بحاجة لأن نكون استيرادنا من داخل مصر  والثانى أن يكون لدينا استقرار حقيقى لرأس المال اليمنى في القاهرة.  

ودعا أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان الجانب اليمنى لعقد مزيد من اللقاءات بين الجانبين في مختلف القطاعات الاستثمارية والتجارية لتعزيز التعاون والتبادل التجاري والاستثمارى بين البلدين وتذليل العقبات. 

محمد المجاهد رئيس مجلس الأعمال اليمنى بالقاهرة قال بأن الجانب اليمنى يسعى بقوة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين ومن أولوياتنا بأن ننشئ مجلسا استشاريا داخل مجلس الأعمال اليمنى  يتولى جمع كل طلبات الاستيراد ويقومون بتوجيهها لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان التي تمثل 35% من المصانع المصرية ونفس النسبة في الصادرات المصرية.

وأضاف المجاهد بأن المستثمر اليمنى يسعى لرد الجميل لهذا البلد الذي الذ يحتضن أكثر من مليون ونصف مواطن يمنى داخل مصر سندعو كل المستثمرين اليمنيين للإسثمار في مصر وزيادة التبادل التجاري وسنقوم بالتنسيق داخل مصر بشكل أوسع لتعزيز التعاون  في مختلف المجالات.

واقترح الجانب اليمنى تأسيس شركة مصرية يمنية كخط ملاحى مصري يمنى  لتسهيل عملية التبادل التجاري والملاحة بين الجانبين المصري واليمنى، وفى هذا المقترح رحب الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية مؤكدا بأنه من الممكن أيضا أن نقوم بعقد اتفاقيات مع شركات الملاحة للحصول على كافة التسهيلات اللازمة.

على صعيد متصل قال السيد بسيونى عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة التعاون الدولى بأن الجمعية تفتح أبوابها لتعزيز التعاون الاستثمارى والتجاري بين البلدين على أوسع نطاق والمساهمة في تذليل كافة العقبات التي تواجه الاستثمارات اليمنية في مصر، مشيرا بأن مصر واليمن هم جناحين لطائر واحد هو الأمة العربية.

واقترحت الدكتور هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية عمل مذكرة تفاهم بين الجمعية والمركز الاستشارى التابع لمجلس الأعمال اليمنى لتسهيل التبادل التجاري ومزيد من التواصل وتعزيز العلاقات بين البلدين

انتهى الاجتماع بجولة أقامتها جمعية المستثمرين للجانب اليمنى لزيادة عدة مصانع بالعاشر من رمضان أبرزها مصنعا الأهرام لنظم الأمان وأرما للصناعات الغذائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز