عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير خارجية النمسا يدعو إلى دعم المرأة في أوكرانيا وأفغانستان

أكد وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج أن الكثير من النساء تأثرن بالأزمات الدولية مثل الحرب في كل من أوكرانيا وأفغانستان، أو بجائحة كورونا، مشيرا إلى زيادة العنف القائم على النوع وتنامي الفقر والتسرب من المدارس بسرعة خاصة في أوقات الأزمات. 



وقال شالينبرج - في تصريحات اليوم الثلاثاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة - أن الأحداث الجارية في أوكرانيا على وجه الخصوص تؤكد مرة أخرى أنه يجب علينا دائمًا العمل بنشاط من أجل السلام وحل الصراعات المستدامة لهذا نحتاج إلى كل شخص وخاصة النساء.

وأوضح الوزير أنه يجب أن تأخذ الاستجابات العالمية دائمًا منظور النوع الاجتماعي في الاعتبار، إذ يجب أن يكون للمرأة رأي مهم في القرارات التي تؤثر عليها ولهذا السبب فإنه من واجب أخلاقي وإنساني يجب دعم النساء والفتيات اللواتي تتعرض حياتهن للخطر حاليًا في الحرب في أوكرانيا والمعرضات لخطر جسيم منذ استيلاء طالبان على السلطة في أفغانستان. 

وأشار الوزير إلى تقديم الحكومة النمساوية مؤخرًا حزمة مساعدات طارئة يبلغ مجموعها 17.5 مليون يورو لأوكرانيا من أجل التخفيف من معاناة السكان المحليين، موضحا أنه في سبتمبر الماضي تلقت هيئة الأمم المتحدة خمسة ملايين يورو من النمسا لدعم المرأة في أفغانستان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز