عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب والرياضة: "البادل تنس" شهدت مؤخرًا انتشارًا واسعًا واهتمامًا كبيرًا

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي
وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن البادل تنس من إحدى الرياضات التي انتشرت بصورة واسعة، مشيرًا إلى أنه لا يخلو مكان أو منشأة رياضية إلا ويكون داخلها مكان مخصص للبادل تنس.



جاء ذلك في كلمته، اليوم الثلاثاء، خلال فعاليات مؤتمر انطلاق بطولة "FIP Star" الدولية للبادل تنس، والتي ستقام في الفترة من 11 حتى 13 مارس الجاري، كما تم استعراض الخطة السنوية لبطولات البادل تنس المقرر إقامتها في مدينة O West تحت رعاية الاتحاد الدولي للبادل والاتحاد المصري للبادل وبالتعاون مع IEVENTS.

وقال الوزير إن "اليوم نشهد حجر أساس لأول بطولة رسمية للبادل تنس، في ظل اهتمام عدد كبير من الرياضيين بها، وكون هناك لاعبون من رياضات أخرى يحرصون على ممارسة البادل بعد انتهاء مسيرتهم مع رياضتهم، ويسعون للمشاركة في بطولات البادل".

وتطرق وزير الرياضة، في حديثه، إلى دور الاستثمار الرياضي في زيادة قاعدة الممارسة الرياضية من خلال الأندية الخاصة والتي تصل إلى 40 ناديًا وما زال عدد منها تحت التأسيس، كما يتم التعاون مع رجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص في دعم الأبطال الرياضيين.

ووجه الوزير الشكر والتقدير لشركة أوراسكوم للتنمية لتعاونها ودعمها للقطاع الرياضي بما يتوافق مع توجه الحكومة المصرية في دعم الألعاب الرياضية، معربًا عن سعادته بإطلاق أول بطولة دولية للبادل في مدينة O West تأكيدًا على أهمية التعاون مع القطاع الخاص في دعم اللعبة الواعدة.

من جانبه، أكد طارق كامل، الرئيس التنفيذي لمدينة O West أن المدينة تسعى لأن تصبح مركز رياضة البادل في مصر بداية من هذا العام حيث تقام لأول مرة أربع بطولات دولية للبادل، بالإضافة إلى بطولتين محليتين.

ولفت إلى أن "رياضة البادل واحدة من الرياضات الأكثر نموًا في العالم حيث تجمع بين جميع الأعمار والشخصيات في مكان واحد، وحرصنا على أن نكون في صدارة تبني اللعبة وتشجيعها من خلال تجهيز البنية التحتية في نادي O West الرياضي والاجتماعي الذي تم وضع حجر الأساس العام الماضي".

فيما قال الدكتور سامي سعد زغلول رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية مصر : "نحرص على بناء مدن نابضة بالحياة والمجتمعات النشطة، لذلك يعد التعاون بين القطاعين العام والخاص حيوي لدعم وتفعيل الاستراتيجية القائمة على دعم الشباب وتطوير مهاراتهم".

وقدم المهندس أحمد غتوري رئيس الاتحاد المصري للبادل تحت التأسيس، الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على الدعم المقدم للاتحاد في الآونة الأخيرة، لافتًا إلى القيام بخطوات عديدة لتكون مصر وجهة رياضة البادل في المنطقة.

من جانبه، أعرب عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لشركة IEVENTS، عن سعادته باستمرار التعاون المثمر مع شركة أوراسكوم للتنمية، انطلاقاً من الإيمان بتشجيع الرياضات الناشئة مثل ما حدث مع رياضة الإسكواش، والحرص على استضافة بطولة الجونة الدولية للإسكواش لأكثر من تسعة أعوام وتصنف الآن واحدةً من أهم البطولات العالمية.

وأشار إلى أنه استكمالا لهذه النجاحات يقام هذا العام مع O West عدد من البطولات ويتنافس في بطولة "FIP Star" ٥١ فريقا من ٦ دول ، منهم ١٤ فريقا مصريا ، ونعمل على توفير تجربة استضافة وإقامة مميزه.

وأوضح أن رياضة البادل تتميز بسهولة وبساطة قوانينها حيث تجمع بين التنس والإسكواش والراكيت، لذلك نجحت في خلال فترة قصيرة في استقطاب العديد من الممارسين والمشجعين، ونتوقع مزيد من الانتشار لهذه اللعبة، معرباً عن أمله أن تحتل مصر الصدارة على المستوى الإقليمي في تنظيم بطولات دولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز