عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السعودية تبحث مع عدد من الدول تعزيز التعاون العسكري

الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي
الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي

بحث رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس أركان القوات المسلحة بالإمارات الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين خاصة في الشؤون والمجالات الدفاعية والعسكرية، إلى جانب عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.



وأوضحت وكالة أنباء السعودية (واس) أن اللقاء عُقد على هامش معرض الدفاع العالمي بالرياض، حيث أشاد رئيس الأركان الإماراتية بالمعرض، والفرص القائمة للاستفادة منه.

وفي السياق، استعرض الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، مع أمين السر الأقدم لرئاسة أركان الجيش العراقي الفريق الركن سمير عبدالكريم جاسم، وقائد سلاح المهندسين البنجلاديشي اللواء محمد زبير صالحين، كلٌّ على حدة، وذلك خلال زيارتهما لمعرض الدفاع العالمي.

وجرى - خلال لقائهما - التأكيد على الدور المهم لمعرض الدفاع العالمي وأهمية الاستفادة من الفرص المتاحة فيه، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

كما التقى رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، مع وزير الدفاع القبرصي شارالامبوس بيتريدس، حيث بحثا مجالات التعاون العسكري بين البلدين، كما تبادلا الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بما فيها أبرز الفرص المتاحة في معرض الدفاع العالمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز