عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مصر والسعودية
البنك الاهلي

تعرف على حجم التبادل التجاري والاستثماري بين مصر والسعودية 

العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية، ضاربة بجذورها في عُمق التاريخ، بما تمثله مصر والسعودية من جناحين للأمن القومي العربي.



 

وبمناسبة زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرسمية للعاصمة السعودية الرياض اليوم والتي التقى خلالها  خدم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المُشترك، نستعرض من الشق الاقتصادي حجم التبادل التجاري والاستثمارات المُتبادلة بين البلدين.

تعد المملكة العربية السعودية أكبر شريك تجاري لمصر في منطقة الشرق الأوسط، بحجم تبادل تجاري خلال عام 2021 سجل 4.3 مليار دولار من غير المنتجات البترولية، ويبلغ حجم المشروعات المصرية في السعودية 1300 مشروع، باستثمارات 2.5 مليار دولار.

 

 وهناك فرص عظيمة للاستثمار في مصر للمستثمرين السعوديين، ويوجد 150 مستثمر ورجل أعمال سعودي جاهزون للاستثمار في مصر فيما تأتي السعودية في صدارة الدول العربية من حيث الاستثمارات في مصر، حيث بلغ عدد المشروعات السعودية في مصر أكثر من 2900 مشروع تغطي كافة المجالات الإنتاجية والخدمية ويصل حجم الاستثمارات السعودية في كافة المجالات بمصر بنحو 30 مليار دولار.

 

ومن ثم يحتل التعاون الاقتصادي وفرص الاستثمار في مصر مع التنمية التي تشهدها الجمهورية الجديدة، فرصًا استثمارية كبيرة لرجال الأعمال السعوديين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز