عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبوالغيط يستقبل وزير خارجية الصومال

ابو الغيط يستقبل وزير خارجية الصومال
ابو الغيط يستقبل وزير خارجية الصومال

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي محمد عبدي سعيد موسى، وذلك على هامش اجتماعات الدورة 157 لمجلس جامعة الدول العربية.  



 

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة، بأن الأمين العام استمع الي الإحاطة الشاملة التي قدمها الوزير الصومالي حول الأوضاع السياسية والأمنية والانسانية في بلاده بما في ذلك مايتعلق بتطورات العملية الانتخابية، حيث أعرب الأمين العام عن اشادته بالتقدم المحرز مؤخرا في اجراء الانتخابات البرلمانية الصومالية، متطلعا للوصول بنجاح إلى الانتخابات الرئاسية في أقرب وقت، ومشددًا في ذات الوقت على أهمية وحدة الصف الصومالي لمواجهة كافة التحديات ولتجاوز الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بنجاح.

 

كما هنأ الأمين العام وزير الخارجية الصومالي، على النجاح في تحويل بعثة الاتحاد الافريقي الحالية في الصومال إلى بعثة انتقالية تركز على نقل المسؤوليات الأمنية تدريجيا إلى الحكومة الصومالية على مدار السنتين المقبلتين.

 

وأضاف المصدر أن الأمين العام استعرض خلال المقابلة المجهودات التي تضطلع بها الجامعة من أجل دعم الصومال على الصعيدين الإنساني والاغاثي، وفي مجال رفع القدرات والتدريب والتعليم والصحة، من خلال الصناديق المخصصة لذلك بالأمانة العامة، مؤكداً اعتزام الجامعة مواصلة هذا الجهد الذي ثمنه وزير خارجية الصومال، متطلعاً لمواصلة الدعم العربي المقدَر لبلاده. 

 

وأضاف المصدر أن الأمين العام، قد وجه في هذا الصدد بمخاطبة وزراء خارجية الدول العربية قبيل اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري المقرر غداً، من خلال رسالة لتوجيه الشكر للدول الأعضاء على دعمهم للصومال، والحث على تمويل صندوق دعم الصومال بالجامعة العربية حتى تتمكن الجامعة من مواصلة جهودها بفعالية في الوقوف بجانب الأشقاء في الصومال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز