عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماذا قال الإعلام السعودي عن زيارة الرئيس السيسي للرياض؟ "6 معلومات"

تصدرت الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، للسعودية، اليوم الثلاثاء، ولقائه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اهتمامات الصحف السعودية.



أبرز عدد من الصحف السعودية، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى المملكة العربية السعودية، بهدف تعريز التعاون المشترك بين البلدين، ولاقت الزيارة ترحيبًا كبيرًا من جانب الصحف، حيث وصفت الرئيس السيسي بالشقيق لخادم الحرمين الشريفين.

 

 

- صحيفة "الوطن السعودية" قالت إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود استقبل في قصر اليمامة بالرياض اليوم، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان. 

ورحب خادم الحرمين الشريفين بالرئيس المصري والوفد المرافق له، فيما عبر الرئيس المصري عن سعادته بزيارة المملكة، ولقائه خادم الحرمين الشريفين. 

وقد أجريت لرئيس مصر، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين الشقيقين. عقب ذلك صحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى صالة الاستقبال الرئيسة بالديوان الملكي. 

وقد أقام خادم الحرمين مأدبة غداء تكريمًا للرئيس المصري.

 

 

- قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اصطحب رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي، (الثلاثاء)، في جولة بمعرض الدفاع العالمي 2022 بالرياض في نسخته الأولى.

 وتجول فخامته برفقة سمو ولي العهد على مرافق معرض الدفاع العالمي وما يحتويه من مشاركات محلية وإقليمية ودولية المتعلقة بقطاع الصناعات العسكرية والدفاعية، الذي اشتمل على العديد من المعدات العسكرية المتنوعة والتقنيات الجديدة. 

وجرى خلال الاجتماع، استعراض أوجه العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين الشقيقين وفرص تطويرها في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، إلى جانب بحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

- صحيفة "الشرق الأوسط"، أكدت أن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، والرئيس عبد الفتاح السيسي، تناولوا سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب.

 

- نشرت صحيفة "الوئام"، أن تلك الزيارة تأتي فى إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك، بما يساهم فى تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، والتباحث بشأن تقوية سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية جميعها.

 

- أبرزت صحيفة "اليوم" السعودية زيارة الرئيس السيسي إلى الرياض، الثلاثاء، وذكرت أن الزيارة تؤكد عمق العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة. 

وأشارت إلى أن زيارة السيسي تأتي في إطار عمق العلاقات - السعودية وما يربط بين الدولتين الشقيقتين من علاقات أخوة وتعاون على جميع الأصعدة.

 

- أكدت صحيفة "آراب نيوز"، أن زيارة الرئيس السيسي للسعودية تندرج في إطار العلاقات المتجذرة بين البلدين، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي يناقش خلال زيارته الرسمية العلاقات الثنائية مع العاهل السعودي الملك سلمان، كما سيناقش العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز